اعلان

مراسل «القاهرة الإخبارية» من مارسيليا: الوضع في فرنسا معقد بسبب الإضرابات (فيديو)

احتجاجات فرنسا
احتجاجات فرنسا
كتب : أهل مصر

نقل خالد شقير، مراسل قناة 'القاهرة الإخبارية' من مارسيليا، عن الأجواء الصعبة التي تعيشها فرنسا مؤخرا، بسبب الإضرابات التي يشهدها قطاعي السكة الحديد والصحة، بمشاركة عدد من النقابات العمالية.

وقال 'شقير'، خلال ظهوره عبر برنامج 'جولة المراسلين'، إنه بالرغم من محاولات رئيسة وزراء فرنسا التواصل مع القوى الاجتماعية والنقابات العمالية، فإن الوضع أصبح معقدا ومرجحا للازدياد في الأسبوع المقبل.

الإضرابات الأخيرة أكثر من مواجهة بين النقابات وأصحاب العمل | اندبندنت عربية

إضرابات في فرنسا

وأضاف، أن هناك توقعات بعودة السترات الصفراء مرة أخرى، في تظاهرات تم الدعوة لها والمطالبة بها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوم السبت المقبل، ما يعني أن الأمور مرشحة لتزداد سوءا.

وتابع، أن الأطباء الممارسين أو أطباء الأسرة كما يطلق عليهم، يطالبون برفع التعريفة الخاصة بهم من 25 يورو إلى 50 يورو، بينما قال وزير الصحة الفرنسي إنه مطلب من المهم دراسته، وأنه سينظر في زيادة التعريفة، لكنه في الوقت نفسه يرفض وصولها لـ 50 يورو.

وأشار، إلى أن هذه الإضرابات والأزمات تواجهها الحكومة الفرنسية، في نفس الوقت التي تواجه فيه تحديات صعبة، وهي التضخم وارتفاع الأسعار وارتفاع أسعار النفط.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفض إعفاء سامح شكري من منصبه واستمراره بالوزارة الجديدة |خاص