اعلان

السعودية تختتم مناورات “تصدي 5” لتأمين حرية الملاحة في الخليج العربي

السعودية علم.jpg
السعودية علم.jpg
كتب : أهل مصر

اختتمت القوات البحرية الملكية السعودية، اليوم الجمعة، مناورات وفرضيات التمرين البحري المشترك “تصدي 5”.

https://www.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.1705777.1673018682!/image/image.jpg

التمرين البحري المشترك “تصدي 5”

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن المناورات انطلقت منذ خمسة أيام، بمشاركة الأسطول الشرقي التابع للقوات البحرية الملكية، ووزارة الداخلية السعودية ممثلة بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية، ووزارة الطاقة السعودية ممثلة بشركة أرامكو السعودية، وشركة أرامكو لأعمال الخليج، وذلك بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية في مدينة الجبيل السعودية.

ويأتي تمرين “تصدي 5” بغرض حماية خطوط المواصلات البحرية، ومواجهة التهديدات على المنشآت البترولية، وحماية حرية الملاحة البحرية، وتعزيز توحيد مفهوم العمل المشترك بين الوحدات المشاركة.

وتضمن التمرين عدداً من المحاضرات والفرضيات، والتدريب على التعامل مع الألغام الطافية، والدفاع عن المنشآت الحيوية والحقول النفطية، والتعامل مع الزوارق المسيرة والطائرات بدون طيار.

وأكد مدير تمرين “تصدي 5” العميد البحري الركن خالد بن مسير الشمري، أن التمرين يهدف إلى رفع جاهزية جميع الوحدات المشاركة، وتعزيز وتوحيد العمل المشترك، ورفع مستوى التنسيق وتبادل المعلومات، وتوحيد مفهوم القيادة والاتصالات، وذلك لتحقيق أمن وسلامة المنشآت الحيوية والحقول النفطية، وتأمين حرية الملاحة في المياه الإقليمية والاقتصادية في الخليج العربي.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط