اعلان

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة ترسيخ الاستقرار في البلاد لتجاوز التحديات

الرئيس العراقي
الرئيس العراقي
كتب : وكالات

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت على ضرورة ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد، وتعزيز وحدة الصف الوطني لتجاوز التحديات وحسم المسائل العالقة وبما يحقق المصلحة العليا للبلاد والمواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء الأسبق رئيس ائتلاف دولة القانون العراقي نوري المالكي؛ لبحث الأوضاع العامة على الصعيد الوطني وتطوراتها سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا.

نوري المالكي

وشدد الرئيس العراقي - وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية 'واع' - على ضرورة تسريع وتيرة العمل لإنجاز المشاريع الضرورية لتقديم الخدمات للمواطنين وتطوير الأداء في جميع المحافظات، مشيرًا إلى الزيارات الميدانية التي قام بها إلى عدد من المحافظات للاطلاع على أوضاعها واحتياجات أبنائها.

من جانبه، أعرب المالكي عن دعمه لهذه الزيارات الميدانية والاطلاع عن كثب على أحوال المحافظات والمعوقات التي تقف في وجه تطوير أوضاعها.

جهاز مكافحة الإرهاب

وفي سياق متصل، دعا رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم السبت، إلى العمل الجاد لكي يبقى جهاز مكافحة الإرهاب في أعلى مستوى من الجاهزية والامكانيات ودعمه بالكفاءات القتالية المميزة.

وأكد السوداني -خلال زيارته مقر قيادة جهاز مكافحة الإرهاب واجتماعه مع قيادات الجهاز- على ضرورة مراجعة عمل جهاز مكافحة الإرهاب على مستوى الاستعداد والتدريب، وألا تتواجد في الجهاز سوى الكفاءات القتالية المميزة واعتماد الكفاءة والمهنية في إشغال المناصب وأهمية تحديث القدرة التسليحية لجهاز مكافحة الإرهاب'، حسب بيان للحكومة العراقية.

وطالب القائد العام للقوات المسلحة قادة جهاز مكافحة الإرهاب 'ببذل جهود أكبر وأن يكون الجهاز بأعلى مستوى التأهب لتعقب فلول داعش الإرهابية واستئصال جذور الإرهاب الذي يحاول أن يلعب على التناقضات السياسية، لتحقيق أهدافه الخبيثة' .

ووصف السوداني جهاز مكافحة الإرهاب بأنه' التشكيل العسكري المهم، الذي قارع الإرهاب، والمشهود له بالشجاعة والحرص والأداء'.

واستمع القائد العام للقوات المسلحة خلال الزيارة إلى إيجاز عن عمل الجهاز والموقف الأمني في قاطع العمليات كما إطلع على خططه الأمنية في مجال مكافحة بقايا فلول داعش الإرهابية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف