اعلان

السعودية تخطط لشراء اتحاد WWE للمصارعة الحرة

السعودية علم.jpg
السعودية علم.jpg
كتب : وكالات

تُداولت مؤخرا أنباء عن دخول السعودية في الاستثمار في صناعة الترفيه في الولايات المتحدة الأمريكية بعدما برز صندوق الاستثمارات السعودي، كمنافس محتمل في عروض ملكية اتحاد الترفيه والمصارعة العالمي 'WWE'، مع عودة رجل الأعمال الأمريكي الشهير 'فينس ماكمان' إلى منصب الرئيس التنفيذي للاتحاد.

ونقلت مصادر لموقع 'فرونت أوفيس سبورتس' القول: 'بالطريقة نفسها التي فعلوها مع اتحاد (LIV) للجولف، هناك صنبور غير محدود من الدولارات في السعودية' يستعد للتدفق إلى عالم المصارعة.

اتحاد المصارعة العالميWWE

السعودية أسست الاتحاد الأوروبي لمحترفي الغولف

و(LIV)، هو اتحاد أوروبي لمحترفي الغولف، أسسته السعودية مؤخرا لمنافسة الاتحاد الدولي للعبة، حيث أنفقت ما لا يقل عن ملياري دولار لتمويله.

يقول المحلل الرياضي 'براندون روس'، إنه 'في عام 2021، أصبح السعوديون المالك الأكبر لنادي نيوكاسل يونايتد المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز، وفي عام 2022، قاموا بتمويل محاولة LIV Golf للسيطرة على ملاعب الجولف'.

ويضيف: 'الآن يمكن أن يتحول انتباههم نحو المصارعة ضمن محاولتهم أن يكونوا على صلة بعالم الترفيه'.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة لوسيد ماتورز

وقال صندوق الاستثمارات العامة السعودي، صندوق الثروة السيادي للمملكة، بحسب إفصاح تنظيمي أميركي، إنه استحوذ على أسهم مدرجة في الولايات المتحدة بقيمة تقترب من 56 مليار دولار اعتبارا من ديسمبر2021 من العام الماضي.

وجاء ذلك ارتفاعا من 43.4 مليار دولار في نهاية سبتمبر2021، مدعوما بزيادة قيمة شركة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية (Lucid Motors).

وأظهر الإفصاح أن قيمة حيازات الصندوق في لوسيد بلغت في ديسمبر2021، 38.6 مليار دولار، ارتفاعا من 25.8 مليارا في نهاية سبتمبر.

وكان إدراج لوسيد في يوليو من العام الماضي بمثابة دفعة قوية لصندوق الثروة السيادي السعودي.

واستثمر صندوق الاستثمارات العامة -الذي يمتلك حاليا حصة في لوسيد تقترب من 62%- أكثر من مليار دولار في الشركة في عام 2018 مقابل حصة كبيرة، وزاد استثماراته في فبراير 2021.

WhatsApp
Telegram