اعلان

السعودية تستقبل أوائل المستفيدين من التأشيرة الإلكترونية

المستفيدين من التأشيرة الإلكترونية في السعودية
المستفيدين من التأشيرة الإلكترونية في السعودية
كتب : وكالات

استقبلت جوازات مطارات الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والملك خالد الدولي بالرياض والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة أوائل المستفيدين من تأشيرة الزيارة للقادمين (جوًا) إلكترونيًا، وإمكان حاملي التأشيرة التنقل في مناطق المملكة وحضور الفعاليات المختلفة، وللراغبين في أداء العمرة.

تأشيرة الزيارة السعودية

وأكدت الجوازات استعدادها لخدمة الحاصلين على تأشيرة الزيارة للقادمين (جوًا) إلكترونيًا من خلال دعم جميع المنافذ الدولية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية، مشيرة إلى أن صلاحية التأشيرة (90) يوماً ومدة الإقامة في المملكة (4) أيام، والتأكيد على المغادرة قبل نهايتها.

تأشيرة الزيارة السعودية

يذكر أنه بإمكان حاملي التأشيرة التنقل في مناطق المملكة وحضور الفعاليات المختلفة، وللراغبين في أداء العمرة الدخول على تطبيق (نسك) ولا تمكن حامليها من أداء فريضة الحج، إضافة إلى الاستفادة من خدمة تفويض القيادة للزائرين، حيث تتيح الخدمة لمكاتب تأجير المركبات تفويض زوار المملكة لاستئجار المركبات، عبر منصة 'أبشر أعمال'.

خطوات أداء مناسك العمرة بتأشيرة المرور السعودية

ونستعرض خطوات أداء مناسك العمرة بتأشيرة المرور السعودية, وفقا لما أطلقته المملكة العربية السعودية، تأشيرة المرور 'أونلاين' للأشخاص المُسافرين إلى المملكة عبر الطيران، وهي التاشيرة التي تسمح للعابرين بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والتنقل حول مناطق مكة المُكرمة.

ويقوم الأشخاص الراغبين في السفر إلى المملكة، تقديم طلب للحصول على التأشيرة من خلال المنصات الإلكترونية التابعة 'للخطوط الجوية السعودية أو طيران ناس'،حيث يتم إرسالها 'آليا' إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات بوزارة الخارجية السعودية، لمعالجتها وإصدارها بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

ويُمكن للأشخاص الدخول على هذا الرابط https://visa.mofa.gov.sa/ لمعرفة تفاصيل التقديم على التأشيرة.

مناسك العمرة بتأشيرة المرور السعودية

خلال السطور التالي، نُقدم خطوات أداء مناسك العمرة بتأشيرة المرور السعودية كما يلي:

- شراء تذكرة سفر من الموقع الإلكتروني للخطوط السعودية أو طيران ناس.

- نُقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة 'جوا' عبر المواقع الإلكترونية لـ الخطوط السعودية، وطيران ناس.

- يملأ الراغب في التأشيرة نموذج طلب تأشيرة المرور.

- تحول طلبات التأشيرة تلقائيًا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية السعودية.

- تصدر تأشيرة المرور للزيارة بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر.

WhatsApp
Telegram