اعلان

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا إلى 284 شخصا

زلزال اليوم في تركيا
زلزال اليوم في تركيا
كتب : ندى صدقي

زلزال اليوم في تركيا .. ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال تركيا إلي 284 شخصا، وتحاول قوات الحماية المدنية في تركيا انتشال الجثث والمصابين من تحت الأنقاض ، منذ الساعات الأولى اليوم الإثنين.

زلزال تركيا

زلزال تركيا

وكالة الأنباء الفرنسية

وأفادت فضائية ' إكسترا نيوز' في نبأ عاجل لها نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية ، بإرتفاع حصيلة قتلي زلزال تركيا إلي 284 شخصا ، وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي تسجيل ما لا يقل عن 18 هزة إرتدادية بلغت قوتها أكثر من أربع درجات على مقياس ريختر بعد الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين .

وأكدت الهيئة أن أقوى هزة ارتدادية تم تسجيلها حتى الأن ضربت بعد 11 دقيقة فقط من الزلزال العنيف وبلغت قوتها 6,7 درجة على مقياس ريختر.

ويرجح الخبراء أن تستمر الهزات الارتدادية القوية خلال الأيام القادمة بعد الزلزال العنيف الذي بلغت قوته 7,9 درجة على مقياس ريختر ، وأسفر عن مصرع 76 شخصا وإصابة 440 أخرين في تركيا ، إلي جانب مصرع 111 شخصا وإصابة 516 أخرين في سوريا ، وتسبب في تدمير العديد من المباني.

وأعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، منذ قليل، أنه طبقاً لتسجيلات محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة، تم تسجيل عدداً كبيراً من توابع الزلزال الرئيسى الذى ضرب الأراضى التركية فجر اليوم، لافتاً إلى أنهك أكثر من 7 توابع حتى وقت كتابة البيان، وأن جميعها أكبر من 6 درجات على مقياس ريختر.، كما أنه تم تسجيل الشعور بها فى عدد من المدن المصرية.

القومي للبحوث الفلكية: حدوث زلزال بقوة 7.7 ريختر

و من جانبه، أوضح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان عبر الصفحة الرسمية للمعهد على «فيسبوك»، أن سبب الزلزال الذي شعر به عدد من سكان مناطق القاهرة الكبرى والمحافظات، يعود إلى حدثت الهزة على بعد 691 كيلو متر شمال مدينة رفح، وقوتها 7.7 درجة على مقياس ريختر، دون إحداث أية خسائر في الأرواح والممتلكات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً