اعلان

زلزال تركيا.. السفارة السعودية في أنقرة تكشف حقيقة وفاة مواطنين لها

زلزال تركيا
زلزال تركيا
كتب : ندى صدقي

نفت سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة التركية أنقرة ما تردد عن وجود وفيات وضحايا لمواطنين سعوديين مقيمين في تركيا جراء زلزال تركيا الذي تعرضت له البلاد اليوم، ووصفتها بالشائعات.

زلزال تركيا

زلزال تركيا

بيان سفارة السعودية بعد زلزال اليوم في تركيا

ونشرت السفارة بيانا قالت فيه : ' إشارة إلي ما أعلنته إدارة الكوارث والطوارئ التركية بوقوع هزة أرضية في جنوب تركيا فجر الإثنين 6 فبراير 2023 ، فإن السفارة في أنقرة تنوه بأنها لم تتلقى حتى اللحظة أي بلاغات عن وجود مواطنين سعوديين في تلك المنطقة'.

وأكملت : ' بأنها تتابع مع السلطات التركية للتأكد من عدم وجود مواطنين في المناطق المتضررة'.

وناشدت السفارة السعودية المواطنين الموجودين في منطقة الزلزال 'باتخاذ الحيطة والحذر، والتواصل معها على الرقم المخصص لذلك في أسرع وقت ممكن .

تعازي مصر لتركيا

ومن جانبها أعربت مصر فى بيان صادر عن وزارة الخارجية صباح اليوم الإثنين عن تعازيها وتضامنها مع كل من تركيا وسوريا ، وذكر البيان أن مصر تتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا والشعبين التركى والسورى، وتؤكد استعدادها لتقديم المساعدة.

كانت وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن المركز الأمريكي للزلازل أن قوة الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا بلغت 7.9 درجات ، كما أفادت وكالة الأناضول التركية أن حريقا كبيرا شب في محافظة كهرمان مرعش جنوبي البلاد، بعد وقت قصير من وقوع الزلزال.

WhatsApp
Telegram