اعلان

الخارجية الإيرانية: سنفي بواجباتنا تجاه ضحايا زلزال تركيا وسوريا

زلزال تركيا
زلزال تركيا
كتب : ندى صدقي

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن إيران ستفي بواجباتها الإنسانية والدينية فيما يتعلق بأي مساعدة لدولتي وحكومتي تركيا وسوريا، مقدما التغازي لهما بسبب زلزال تركيا المدمر الذي ضربهما صباح اليوم.

زلزال تركيازلزال تركيا

مصر تعزي تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال المدمر وتعلن تضامنها الكامل

وتتوالى الكثير من الرسائل التضامنية من البلاد الي تركيا وسوريا إثر الزلزال الذي ضرب البلدين صباح اليوم الاثنين وأسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين.

وأعربت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية صباح اليوم الإثنين ٦ فبراير الجارى، عن خالص تعازيها وتضامنها مع كل من تركيا وسوريا فى ضحايا الزلزال المدمر الذي أصابهما وعدد من دول منطقة شرق المتوسط، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

كما تقدمت مصر بخالص التعازي لأسر الضحايا والشعبين التركى والسورى الشقيقين فى هذا المصاب الأليم، مؤكدةً استعدادها لتقديم المساعدة لمواجهة آثار تلك الكارثة المروعة.

ومن جانبة أعرب الرئيس الروسي 'فلاديمير بوتين' لنظيريه التركي رجب طيب أردوغان والسوري بشار الأسد عن تعازية في ضحايا كارثة الزلزال مؤكدا إستعداد روسيا للمساعدة في مواجهة تداعياته.

وقال الكرملين إن الرئيس الروسي أعرب في برقية عن تعازية الي نظيره السوري مؤكدا استعداد روسيا لتقديم المساعدة لمواجهة تداعيات الكارثة ، التي تسببت في مقتل وإصابة المئات بالإضافة إلي خسائر مادية فادحة.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية ، أن طائرتين من طراز 'إيل 76' مع رجال الإنقاذ جاهزون للتوجه الي تركيا للمساعدة في مواجهة أثار الزلزال.

WhatsApp
Telegram