اعلان

انتشال طفلة على قيد الحياة بعد 7 ساعات تحت الانقاض جراء زلزال تركيا المدمر

زلزال اليوم في  تركيا وسوريا
زلزال اليوم في تركيا وسوريا
كتب : ندى صدقي

تمكن رجال الإنقاذ في تركيا بعد زلزال اليوم، من انتشال طفلة تبلغ الطفلة من العمر سبع سنوات على قيد الحياة، من تحت أنقاض منزل وقع في تركيا، جراء زلزال تركيا المدمر، وذلك بعد أن قضت الطفلة أكثر من 7 ساعات تحت أنقاض المنزل غربي تركيا، بحسب ما أفاد مراسل وكالة 'سبوتنيك' في تركيا.

زلزال تركيا وسوريا

انتشال طفلة من تحت الأنقاض في زلزال تركيا

وضرب زلزال قوي بلغت شدته 8.7 درجة على مقياس ريختر، اليوم الإثنين، جنوب-وسط تركيا. وقالت هيئة الكوارث التركية، إن شدة الزلزال بلغت 4ر7 درجة على مقياس ريختر وكان على عمق 7 كيلومترات تقريبا.

وشعر بالزلزال سكان في كل من لبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية واليونان وقبرص وارمينيا وجورجيا وبعض المناطق في مصر.

«القومي للبحوث الفلكية»: زلزال تركيا على بُعد 950 كم من القاهرة

وقال الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الزلزال الأخير الذي وقع فجر اليوم في جنوب تركيا وخلف مئات الضحايا، كان على بُعد 950 كم من القاهرة والإسكندرية، مشيرًا إلى أن تلك المسافة آمنة وتقينا من أي ضرر ينتج عنه باستثناء الإحساس أو الشعور به في بعض الأماكن التي لها طبيعية خاصة في تربتها أو البنية التحتية الموجودة بها.

وأضاف «الهادي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، من تقديم دعاء جاد الحق عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه تم تسجيل كل المعلومات عن الزلزال عقب حدوثه مباشرة ومن ثم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أن الزلزال حدث في الساعة الـ 3 و17 دقيقة بقوة 7.8 ريختر، وهي قوة كبيرة للغاية، متابعًا أن زلزال آخر وقع بعد 10 دقائق من الزلزال الأول بقوة 6.3 ريختر.

وأشار رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أن الزلزال نتج عنه اهتزازات كبيرة للغاية، مشيرا إلى توابعه سجلت 40 هزة اهتزازية بقوة تتجاوز 5 ريختر، أما بالنسبة للهزات الأقل من 4 فمن الممكن أن تكون بالمئات.

WhatsApp
Telegram