اعلان

وزير الخارجية يصل دمشق في أول زيارة منذ الحرب .. فيديو

سامح شكري
سامح شكري
كتب : ندى صدقي

وصل صباح اليوم الإثنين وزير الخارجية المصري ' سامح شكري' إلي دولة دمشق والتي تعد الأولي له منذ إنطلاق الحرب الأهلية في سوريا.

سامح شكري

سامح شكري

زيارة سامح شكري لسوريا وتركيا

وقد أعلنت أمس وزارة الخارجية المصرية أن سامح شكري سوف يزور سوريا وتركيا اليوم وذلك نوع من التعبير عن تضامن مصر مع الدولتين المنكوبتين بعد كارثة الزلزال المدمر الذي لحق بالبلاد يوم الاثنين الموافق 6 فبراير الجاري.

ومن المقرر إنه سيؤكد الوزير المصري في لقاءاته بكل من البلدين على استعداد القاهرة الدائم لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين في المناطق المنكوبة.

https://www.facebook.com/watch/?v=719452419662363

تواصل غير مسبوق

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصل فور وقوع الزلزال بنظيره السوري بشار الأسد، في تواصل غير مسبوق بين الرئيسين ، كما أجرى بعد ذلك اتصالا بنظيره التركي رجب طيب أردوغان. كذلك سجّل تواصل هاتفي بين وزيري خارجية سوريا ومصر.

تأتي زيارة شكري اليوم بينما لا يزال الأسد معزولاً دبلوماسياً على الساحة الدولية، ولا تزال عضوية سوريا في جامعة الدول العربية ومقرها القاهرة معلّقة منذ قمع الاحتجاجات والثورة التي انطلقت في العام 2011 لتتحوّل لاحقا إلى حرب أهلية مدمرة.

علماً أن عددا متزايدا من الدول الأعضاء في الجامعة العربية، على رأسها العراق، يؤيد استعادة سوريا عضويتها في المنظمة.

علاقات مصر وسوريا

يذكر أن العلاقات بين القاهرة ودمشق لم تنقطع بشكل كامل على بعض المستويات، فقد توجه مدير إدارة المخابرات العامة اللواء علي المملوك إلى القاهرة عام 2016 في أول زيارة معلن عنها أجراها إلى الخارج منذ اندلاع الحرب في 2011.

WhatsApp
Telegram