اعلان

راينميتال الألمانية تعتزم بناء مصنع دبابات في ألمانيا

المانيا علم.jpg
المانيا علم.jpg
كتب : عزة رخا

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن شركة الأسلحة الألمانية 'راينميتال' أعلنت تفكيرها في بناء مصنع للدبابات في أوكرانيا، وهو ما قد يساعد في إنتاج مزيد من دبابات 'ليوبارد 2'، إذ قال أرمين بابيرجر، الرئيس التنفيذي للشركة، إنه في حال بناء مصنع الدبابات في أوكرانيا، فإنه من المُتوقع أن يصل إنتاج الدبابات إلى 400 دبابة.

كيف يمكن أن تحسم دبابات ليوبارد الألمانية المعركة في أوكرانيا؟ | سياسة  واقتصاد | تحليلات معمقة بمنظور أوسع من DW | DW | 25.01.2023

تكلفة بناء مصنع الدبابات في أوكرانيا تبلغ نحو 200 مليون يورو

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن تكلفة بناء مصنع الدبابات في أوكرانيا تبلغ نحو 200 مليون يورو، وأن المحادثات مع الحكومة هناك واعدة، من أجل اتخاذ قرار في الشهرين المقبلين، موضحًا أن حماية المصنع من الغارات الجوية الروسية لن تكون صعبة في ظل القدرة على توفير الحماية المضادة للطائرات.

وبحسب التقديرات فإن أوكرانيا تحتاج من 600 إلى 800 دبابة؛ لتحقيق تفوق على أرض الميدان، في ظل توقعات الرئيس التنفيذي للشركة أن تستمر الحرب الروسية الأوكرانية لسنوات مقبلة، وكان لشركة 'راينميتال' دور بارز في توفير الدبابات إلى أوكرانيا، بعد أن قدمت 250 دبابة متاحة خلال الحرب المستعرة منذ 2 فبراير من العام الماضي.

وقدمت الشركة أكثر من 40 مركبة قتال مشاة من طراز Marder، وبحلول نهاية العام سيكون هناك نحو 100 دبابة من طرار ليوبارد 2، بالإضافة إلى تشغيل وتطوير 100 دبابة من طراز 'ليوبارد 1' يبقى 80 منها على الأقل جاهزًا للقتال بشكل فعّال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«كدة كفاية أوي».. وزير البترول للمواطنين: لا زيادة في ساعات قطع الكهرباء مجددا