اعلان

الأوكرانيون يتطلعون للانضمام للاتحاد الأوروبي قبل نهاية 2030

اوكرانيا كييف.jpg
اوكرانيا كييف.jpg
كتب : وكالات

قال سلامة عطا الله، مُراسل 'القاهرة الإخبارية'، من بروكسل، إن 90% من الأوكران يريدون الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، قبل نهاية 2030.

وأضاف 'عطا الله'، في رسالة على الهواء، إن الاتحاد الأوروبي حريص على إعطاء الأمل للأوكرانيين في مستقبلهم داخل الاتحاد الأوروبي، والانضمام داخل التكتل الموحد.

الاتحاد الأوروبي لم يتعهد حتى الآن لأوكرانيا

وأوضح، أن الاتحاد الأوروبي لم يتعهد حتى الآن لأوكرانيا، بأن تكون داخل العائلة الأوروبية في تاريخ محدد، وإنما وعدوا بالمزيد من الخطوات المتخذة؛ لكي يكون هناك توافق من الناحية القانونية والمدنية بين الطرف الأوكراني والأوروبي، وتابع، أن رئيسة البرلمان الأوروبي، روبرتا ميتسولا، تزور أوكرانيا وتلتقي مع رئيس البرلمان الأوكراني، رسلان ستيفانتشوك؛ للبحث مع كييف العقوبات المفروضة على روسيا ومقترحات الصين لمعاهدة السلام.

القيادة السياسية الروسية استطاعت إيصال تهديدات جدية للأوروبيين

ونوه، إلى أن القيادة السياسية الروسية استطاعت إيصال تهديدات جدية للأوروبيين عبر مسارات دبلوماسية، بأنه حيال استمرارهم في الدعم لأوكرانيا، سيكون الوضع داخل كييف خطيرًا، وربما يصل لاستخدام النووي، وذكر، أن حلف شمال الأطلسي لايزال مستمرًا في سياسة الباب المفتوح في الانضمام للناتو، مُشيرًا إلى أن الحلف سيضم فنلندا التي تبعد 1300 كيلو متر عن الحدود الروسية.

WhatsApp
Telegram