اعلان

مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية يتوقع تقدما روسيا في أراضي اوكرانيا

الحرب في اوكرانيا
الحرب في اوكرانيا
كتب : وكالات

توقع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليم بيرنز، أن الأشهر الأربعة إلى الستة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لأوكرانيا، حيث سيتمكن الجيش الروسي من تحقيق تقدم كبير في أراضيها. الأسود ، وقال بيرنز خلال جلسة استماع أمام لجنة الكونغرس: 'وفقا للمعلومات الاستخباراتية، ستكون الأشهر القليلة المقبلة، الأربعة، الخمسة، الستة، حاسمة في ساحة المعركة في أوكرانيا'.

وأكد أنه وفقا لنفس التقديرات، فإن الجيش الروسي سيكون قادرا على تحقيق نجاحات تكتيكية، بينما تعتقد المخابرات الأمريكية أنها لن تكون ذات أهمية.

الحرب في اوكرانيا

زاخاروفا تدعو الولايات المتحدة للرد على دعوة كوريا الشمالية

على صعيد آخر دعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الولايات المتحدة إلى الرد بشكل بناء على دعوات كوريا الشمالية لوقف المناورات في المنطقة. وقال زاخاروفا: 'ندعو الولايات المتحدة إلى الرد بشكل بناء على الإشارات المرسلة من بيونغ يانغ. ونحن على ثقة من أنه من أجل منع تطور خطير للغاية للأحداث، من الضروري البدء على الفور في خطوات ملموسة للحد من النشاط العسكري في المنطقة، بما في ذلك التدريبات العسكرية'.

روسيا تفرض عقوبات على 144 مسؤولا وبرلمانيا في لاتفيا وليتوانيا وإستونيا

وأضافت أن موسكو ستواصل بذل كل جهد ممكن لتعزيز السلام والاستقرار في شمال شرق آسيا. واتهمت كوريا الشمالية واشنطن بتأجيج التوترات في المنطقة 'بشكل متعمد'، من خلال مناوراتها العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية، محذرة من وقوع حادث عرضي قد يؤدي إلى تفجر الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية.

وأعلنت الخارجية الروسية فرض عقوبات على 144 مسؤولا وبرلمانيا في لاتفيا وليتوانيا وإستونيا، ينشطون في تمجيد النازية ومحاولات تزوير تاريخ الحرب العالمية الثانية، ومنخرطون بتسليح كييف. وأشارت الخارجية الروسية إلى أن قائمة المنع الروسية تشمل وزراء ونوابا برلمانيين وشخصيات عامة وصحفيين من دول البلطيق المذكورة، وأضافت: 'تم إدراج الوزراء والبرلمانيين الأكثر عدائية في قائمة العقوبات الروسية'. وجاء في بيان الخارجية: 'تم اتخاذ هذه الخطوة ردا على الضغط النشط الذي تمارسه دول البلطيق لفرض العقوبات ضد روسيا، والتدخل في شؤونها الداخلية، والتحريض على المشاعر المعادية للروس'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً