اعلان

أوستن يقول إن روسيا بدأت تعاونا غير مسبوق مع إيران في مجال الصواريخ

لويد اوستن.jpg
لويد اوستن.jpg
كتب : وكالات

كشف وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في مؤتمر مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، إن روسيا دخلت في تعاون عسكري غير مسبوق مع إيران، وعرضت عليها دعمها بمجالي الصواريخ والدفاع الجوي. وأضاف: 'ردا على الدعم الإيراني، عرضت روسيا على إيران تعاونا عسكريا غير مسبوق، بما في ذلك في مجالي الصواريخ والدفاع الجوي'.

لويد اوستن.jpg لويد اوستن

ايران تنقل طائرات مسيرة إلى موسكو

واتهمت السلطات الأمريكية طهران في وقت سابق، بنقل طائرات مسيرة إلى موسكو لاستخدامها في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. ونفت موسكو صحة المزاعم الأمريكية والغربية هذه، كما نفتها طهران. وصرحت موسكو على مستويات مختلفة، بأنها لا تستخدم سوى الطائرات المسيّرة المنتجة محليا.

روسيا تحذر من استيلاء بولندا على أراضي اوكرانية

على صعيد آخرحذرت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، من نشاط بولندي واضح للاستيلاء على أراض أوكرانية، مشيرة إلى نهب آلاف الأطنان من تربة أوكرانيا الخصبة على غرار ما فعلته ألمانيا النازية. وكتبت زاخاروفا على تيليغرام: 'نلاحظ استحواذا بولنديا زاحفا على أراض أوكرانية في عدة اتجاهات'.

وكشفت زاخاروفا عن خطط الجانب البولندي الهادفة لتوسيع بنيته التحتية في أوكرانيا وزيادة نفوذ المجموعات البولندية. وأشارت لفيديوهات على الإنترنت تظهر إخراج البولنديين شاحنات محملة بالتربة الزراعية الأوكرانية الخصبة، معتبرة ما يجري بأنه عملية نهب على نطاق وطني وأضافت أن 'النازيين بدورهم قاموا بتصدير التربة السوداء من أوكرانيا خلال الحرب العالمية الثانية'.

موسكو تتهم مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالانحياز

من جانبه أكد ميخائيل أوليانوف، مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية، أن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، فشل في إعداد تقرير غير مسيّس عن الوضع بمحطة زابوروجيه وسلامتها النووية. وقال أوليانوف في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية: 'لقد درسنا تقريري المدير العام المغلق والمفتوح بعناية حول السلامة النووية والأمن النووي في أوكرانيا. وللأسف، علينا أن نقول إن الأمانة العامة للمنظمة بشكل عام فشلت مجددا في البقاء بعيدة عن التسييس، على الرغم من محاولاتها إعطاء هذه الوثائق مظهرا تقنيا. من جانبنا توقعنا من الأمانة العامة معلومات أفضل عن الوضع في المحطة، لاسيما وأن ممثلي المنظمة متواجدون في المحطة منذ ستة أشهر'. وأضاف: 'تواصل الوكالة تجاهل المعلومات التي قدمها الجانب الروسي حول الوضع الحقيقي في محطة زابوروجيه ولاسيما الحقائق المتعلقة بقصف المحطة من قبل الجانب الأوكراني'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأولى المصرية: لا صحة للتصريحات الأمريكية الإسرائيلية بفتح منفذ كرم أبو سالم