اعلان

100 ألف يشاركون في قداس عيد الفصح بالفاتيكان والبابا يدعو للسلام

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان
كتب : وكالات

انضم حوالي 100 ألف من المؤمنين إلى بابا الفاتيكان البابا فرنسيس في احتفالات عيد الفصح اليوم الأحد بالفاتيكان، حيث استغل البابا رسالته التقليدية بمناسبة عيد الفصح في ساحة القديس بطرس كنداء ملح لنشر السلام وقدم المباركة الرسولية التقليدية "أوروبي وأوربي".

وقال رئيس الكنيسة الكاثوليكية، لنحو 100 ألف مؤمن في ساحة كاتدرائية القديس بطرس، اليوم الأحد "فلنسلك دروب السلام والأخوة سريعا".

وفي رسالته، أشار البابا إلى عيد الفصح الثاني في وقت الحرب بالنسبة لأوكرانيا، التي تتعرض لهجوم من روسيا منذ فبراير عام 2022. واسترجع البابا المعاناة على الأرض وصلى من أجل السلام.

وقال: "ساعدوا الشعب الأوكراني الحبيب على طريق السلام، واسكبوا ضوء عيد الفصح على الشعب الروسي". "أعينوا الجرحى وأولئك الذين فقدوا أحباءهم في الحرب، ودعوا الأسرى يعودون بسلام إلى عائلاتهم".

ودعا البابا المجتمع الدولي إلى العمل على إنهاء هذه الحرب وجميع الصراعات التي "تلطخ العالم بالدماء".

كما استرجع المعاناة في المناطق التي مزقتها الحروب وتضربها الأزمات مثل لبنان وهايتي وجنوب السودان.

وفيما يتعلق بالتوترات في الشرق الأوسط، دعا البابا الإسرائيليين والفلسطينيين إلى الانخراط في حوار، وقال إنه يتعين على الناس أن تخلق الثقة، وحينئذ سيكون السلام أمرًا ممكنًا.

ورافقت احتفالات عيد الفصح هذا العام مخاوف صحية كبيرة تتعلق بالبابا. وكان قد تم مؤخرا علاج الأرجنتيني، بالمستشفى من التهاب في الشعب الهوائية. ويعاني البابا أيضا من مشكلة في الركبة، وبعد يوم فقط من مغادرته المستشفى، ترأس قداس أحد الشعانين التقليدي في عطلة الأسبوع الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً