اعلان

السلطة الفلسطينية تحذر من "عدوان إسرائيلي وشيك" على قطاع غزة

دبابات إسرائيلية على حدود قطاع غزة (YouTube)
دبابات إسرائيلية على حدود قطاع غزة (YouTube)
كتب : أهل مصر

حذرت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية في وقت متأخر من مساء الأحد من 'عدوان إسرائيلي وشيك' على قطاع غزة، داعية إلى تحرك دولي لمنع ذلك.

السلطة الفلسطينية تحذر من عدوان إسرائيلي

وقالت الوزارة في بيان 'نحذر من نتائج وتداعيات أي عدوان عسكري اسرائيلي وشيك ضد أهلنا في قطاع غزة' ضمن سعي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوقف حملة المعارضة ضده.

وطالبت الوزارة بـ'مواقف دولية استباقية لمنع تلك الجرائم من أن ترتكب بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني وتحديدا في قطاع غزة، بما فيها استعادة سياسة الاغتيالات بحق القيادات الفلسطينية هناك'.

السلطة الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي

وتشهد الأراضي الفلسطينية تصاعدا في التوتر على خلفية تكرار اقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى في شرق القدس لإخلاء الفلسطينيين المعتكفين بداخله منذ بداية شهر رمضان ما أسفر عن عشرات الإصابات والاعتقالات.

وأطلقت فصائل مسلحة في غزة أكثر من 50 قذيفة صاروخية على جنوب إسرائيل التي ردت بشن غارات على مواقع تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس التي تسيطر على القطاع.

‏وشهد يوم الخميس الماضي إطلاق 34 قذيفة صاروخية على الأقل من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل التي اتهمت حماس بالمسؤولية وشنت هجمات جوية على قطاع غزة للرد على ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا