اعلان

العموم البريطاني يقر قانونا يمنع دخول اللاجئين.. وتيريزا ماى: صفعة على الوجه

الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية
كتب : وكالات

أقر مجلس العموم البريطاني مشروع قانون الهجرة غير القانوني للحكومة، والذي يهدف إلى منع طالبي اللجوء من الوصول في قوارب صغيرة عبر القناة الإنجليزية، ويتوجه المجلس الآن إلى مجلس اللوردات على الرغم من انتقادات العديد من المحافظين البارزين، بما في ذلك تيريزا ماي.

العموم البريطاني يقر قانونا يمنع دخول اللاجئين.. وتيريزا ماى: صفعة على الوجه  - اليوم السابع

العموم البريطاني يقر قانونا يمنع دخول اللاجئين

تم تمرير مشروع قانون الهجرة غير الشرعية، الذي سيسمح للأشخاص الذين يدخلون المملكة المتحدة بشكل غير نظامي بنقلهم إلى دولة ثالثة ، بأغلبية 289 صوتًا مقابل 230. ومن المتوقع أن يواجه مشروع القانون مزيدًا من المعارضة في مجلس اللوردات ، حيث يمكن تعديله أو تأجيله.

حذرت ماي من أن المزيد من الناس سيغادرون المملكة المتحدة بسبب الإصلاحات الحكومية التي تهدف إلى منع المهاجرين من عبور القناة الإنجليزية ، ووصفت رئيسة الوزراء السابقة ، التي ناقشت مخاوفها مع الحكومة ، التعديل الذي طرحه الوزراء بأنه “صفعة” في وجهه “.” قراءة. الوجه “لمن يهتم بضحايا العبودية الحديثة والاتجار بالبشر.

أشارت صحيفة الغارديان إلى أن القانون الحالي يمنح ضحايا العبودية الحديثة أو الاتجار بالبشر المشتبه بهم حماية مؤقتة من الترحيل من المملكة المتحدة أثناء انتظار قضاياهم ، وأن مشروع القانون الجديد سيمد هذه الحماية إلى أولئك الذين يُعتبرون دخلوا بشكل غير قانوني إلى المملكة المتحدة.

فقدان قارب يُقِل نحو 400 مهاجر غير شرعي بين مالطا وليبيا - بوابة الشروق -  نسخة الموبايل

هناك استثناء للأشخاص الذين يتعاونون مع التحقيقات الجنائية ، لكن التعديل الحكومي يضيف أنه لا يلزم وجود شخص في المملكة المتحدة للتعاون في مثل هذه الإجراءات ، ما لم تكن هناك “ظروف قاهرة”.

إن إعادة الضحايا إلى بلدهم أو إلى بلد ثالث في أحسن الأحوال يجعلهم يشعرون بأنهم أقل أمانًا وبالتالي أقل قدرة أو رغبة في تقديم المستندات المطلوبة ، وفي أسوأ الأحوال يرسلهم مرة أخرى إلى أحضان المهربين وسائقي العبيد. كان يقول. أعطى الحديث الأمل للضحايا ؛ هذا القانون يقضي على هذا الأمل.

كما حذر زعيم حزب المحافظين السابق إيان دنكان سميث في مشروع القانون من “عواقب غير مقصودة” على ضحايا العبودية الحديثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟