اعلان

ملايين الدولارات.. تغريم دونالد ترامب لاتهامه بالاعتداء الجنسى

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

أصدرت هيئة محلفين فى نيويورك اليوم الثلاثاء حكما بتغريم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ملايين الدولارات كتعويض فى قضية اتهامه بالاعتداء الجنسي، بينما رفضت الهيئة تهمة الاغتصاب الموجهة إلى ترامب.

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، إنه من المتوقع أن يزور الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مكتب المدعي العام لولاية نيويورك اليوم، الخميس، في ثاني شهادة يدلي بها في معركة قانونية حول الممارسات التجارية لشركته، ومن المقرر أن يلتقي ترامب مع محامي المدعي العام لنيويورك ليتشيا جيمس، التي قاضت ترامب العام الماضي.

ترامب في مكتب مدعي عام نيويورك

وتزعم قضيتها أن ترامب وعائلته قد ضللوا البنوك والعاملين في الشركات بأن قدموا لهم معلومات خاطئة عن صافي ثروته وقيمة الأصول مثل الفنادق وملاعب الجولف.

وأوضحت أسوشيتدبرس أن هذه القضية ليست مرتبطة بالاتهامات الجنائية التي أقامها ضد ترامب مدعى مقاطعة مانهاتن، والتي أدت إلى اتهام تاريخي في الأسبوع الماضي، ليصبح ترامب أول رئيس سابق يواجه اتهام في قضية جنائية، وقال ترامب ومحاموه إن الدعوى القضائية ضده من قبل المدعى (الديمقراطية) مسيسة، وبلا أساس قانوني. ونفى هو وشركته ارتكاب أي مخالفات، ورفضت جيمس من جانبها الرد على سؤال حول الشهادة المقررة للرئيس السابق.

وسبق أن التقى ترامب محاميي جيمس في العاشر من أغسطس الماضي، لكنه رفض على كل الأسئلة الإجرائية، واستخدم الحق التي يحظى به بموجب التعديل الخامس للدستور الأمريكي، أكثر من 400 مرة، والذي يحميه من تجريم الذات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب