اعلان

بعد شهور من رقصها الصاخب.. رئيسة وزراء فنلندا تفقد حكومتها وزوجها معا

زفاف رئيسة وزراء فنلندا سابقا
زفاف رئيسة وزراء فنلندا سابقا
كتب : أهل مصر

تقدمت رئيسة وزراء فنلندا المنتهية ولايتها سانا مارين وزوجها ماركوس رايكونن بطلب طلاق مشترك، حسبما أعلنا في منشور عبر 'إنستغرام'.

وجاء في المنشور الذي نشرته مارين عبر خاصية الـ'ستوري' وأعاد زوجها نشره: 'نحن ممتنان لمدة 19 عاما قضيناها معا ولابنتنا الحبيبة. سنبقى أفضل الأصدقاء'.

مارين ورايكونن، اللذان كانا يعملان في شركة لرأس المال الاستثماري، لديهما ابنة تبلغ من العمر 5 سنوات. تزوجا في عام 2020 بينما كانت مارين في منصبها وهي تتعامل مع تأثير جائحة كوفيد-19.

وبعد زواجها من رايكونن في أغسطس 2020، كتبت مارين (37 عاما) على 'إنستغرام': 'لقد عشنا شبابنا معا، ودخلنا مرحلة البلوغ معا وكبرنا وأصبحنا والدين لابنتنا العزيزة معا'.

رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين

استقالة من الحكومة وتخلي عن رئاسة الحزب

حل حزب مارين التي تعتبر رئيسة الوزراء التي تحظى بأكبر شعبية منذ مطلع القرن الحادي والعشرين في البلاد، في المرتبة الثالثة في الانتخابات التشريعية الشهر الماضي مع تقدم يمين الوسط والحزب القومي عليه.

قدمت مارين طلب استقالة حكومتها إلى الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو عقب الانتخابات البرلمانية الفنلندية.

وذكر بيان لمكتب الرئيس نينيستو أن الرئيس قبل الاستقالة وطلب من الحكومة الاستمرار في تصريف الأعمال لحين تعيين حكومة جديدة.

قوالت سانا مارين إنها ستتخلى عن رئاسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم بعد أن حقق المرتبة الثالثة فقط في الانتخابات النيابية.

استبعدت مارين استلام أي منصب وزاري في الائتلاف الحكومي القادم، مضيفة أنها ستكتفي بمنصبها كنائبة في البرلمان.

رقص صاخب

وكانت رئيسة وزراء فنلندا، سانا مارين، أثارت جدلا واسعا بعد ظهورها وهي ترقص بشكل صاخب بفيديو لحفلة خاصة خلال شهر أغسطس الماضي.

وردا على ذلك، دافعت رئيسة وزراء فنلندا البالغة من العمر 36 عاما عن نفسها، بالقول إنها ”تريد أن تظهر في هذه المقاطع بأنها كشخص عادي له حياة عادية“، مضيفة: ”لدي حياة عائلية، ووظيفة، ووقت الفراغ أقضيه مع الأصدقاء، ويحق لي الاستمتاع بوقت فراغي مثل من هم في سني“.

وتعرضت سانا مارين سابقًا لانتقادات كثيرة، بسبب حضورها الكثير من المهرجانات الموسيقية وإنفاقها الكثير على الحفلات بدلًا من الحكم.

وحول اتهامها بتعاطي المخدرات في الحفلة الخاصة، نفت مارين ذلك، قائلة: ”لم أكن أتعاطى المخدرات، ولم أتعاطَ شيئا سوى الكحول. لقد رقصت، وغنيت، واستمتعت بوقتي، وفعلت أشياء قانونية تماما. كما أنني لم أر الآخرين من حولي يتعاطون المخدرات“.

رئيسة وزراء فنلندا تظهر في فيديو وهي ترقص وتثير أزمة

مسيرة سانا مارين

يذكر أن سانا مارين من مواليد 16 نوفمبر 1985، وهي سياسية فنلندية تشغل منصب رئيسة الوزراء منذ عام 2019، وهي عضوة في الحزب الديمقراطي الاجتماعي الفنلندي SDP، وكانت عضوا في البرلمان منذ عام 2015، وتولت منصبها في سن 34 عاما، لتصبح أصغر مسؤول يشغل هذا المنصب في التاريخ الفنلندي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا