اعلان

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 30 شهيدا

الاحتلال الاسرائيلي
الاحتلال الاسرائيلي
كتب : وكالات

استشهد فلسطيني، ليل الخميس، في غارة إسرائيلية على وسط قطاع غزة ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 30 منذ بدء جولة التوتر الحالية بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل فجر الثلاثاء الماضي.

وأفاد مسعفون بانتشال جثة شهيد فلسطيني وعدد من الإصابات جراء غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة، وذلك بعد وقت قصير من استشهاد آخر في استهداف إسرائيلي على أطراف شمال القطاع.

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 30 شهيدا

واستشهد ستة فلسطينيين، في وقت سابق، يوم الخميس، بينهم مسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي علي غالي ونائبه أحمد أبو دقة في ضربتين منفصلتين على منزلين في جنوب قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 30 من بينهم 6 أطفال و4 نساء، و2 من المسنين منذ بدء جولة التوتر الحالية.

وواصلت طائرات حربية إسرائيلية شن سلسلة غارات على منازل ومواقع تدريب وأراضي زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما رد نشطاء بإطلاق رشقات من القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل.

وهذه أسوأ موجة توتر يشهدها قطاع غزة منذ آب/أغسطس 2022 عندما قتل نحو 49 فلسطينيا من بينهم 19 طفلا في غارات إسرائيلية استمرت لمدة ثلاثة أيام.

وشنت إسرائيل أربعة حروب على قطاع غزة في الفترة من 2008 إلى 2021 فضلا عن عدد كبير من جولات التوتر ما خلف آلاف القتلى الفلسطينيين ودمار هائل في المنازل والبنى التحتية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية