اعلان

استطلاعات الرأي ترجح كفة المعارضة قبل الانتخابات التركية

الانتخابات التركية
الانتخابات التركية
كتب : أهل مصر

تتجه أنظار العالم، غدًا الأحد، إلى تركيا، حيث تُجرى انتخابات عامة تُحدد هوية من سيتولى السُلطة البرلمانية والرئاسية في البلاد خلال السنوات المقبلة.

الانتخابات التركية

وقال عمر أحمد، مُراسل 'القاهرة الإخبارية' من العاصمة التركية أنقرة، إن معظم استطلاعات الرأي تشير إلى تقاربٍ واضحٍ في حجم الكتلة التصويتية التي سيحصل عليها كل طرفٍ.

وأوضحت استطلاعات الرأي أن تحالف المعارضة سيكون صاحب الأصوات الأكثر على مستوى الانتخابات البرلمانية، كونه يضم 5 أحزاب سياسية، الأمر الذي قد يُمكّنه من حصد أكبر عدد ممكن من الأصوات.

وعلى مستوى الانتخابات الرئاسية، قال مُراسل 'القاهرة الإخبارية'، إن انسحاب المرشح محرم إنجه من السباق الرئاسي، عزز التحليلات التي تتوقع حسم الانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى، مُشيرًا إلى أن الكفة تميل إلى المعارضة، حسب معظم استطلاعات الرأي في تركيا.

وتنطلق غدًا الأحد، الانتخابات الرئاسية والبرلمانية داخل تركيا، والتي يراها البعض والكثير من المحللين الأصعب في تاريخ تركيا الحديثة، خاصةً أنها تأتي في ظل ظروف سياسية مهمة تمر بها البلاد، وتُعد مصيرية للرئيس الحالي، رجب طيب أردوغان، وحاسمة لأحزاب المعارضة التي اتحدت حول مرشحها كمال أوغلو، الذي يقود المعركة الانتخابية مع الأحزاب التركية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً