اعلان

القمة العربية في السعودية.. استمرار توافد القادة العرب إلى جدة

القمة العربية
القمة العربية

بدأ القادة العرب الخميس بالوصول إلى مدينة جدة السعودية، للمشاركة باجتماعات الدورة العادية الـ32 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، برئاسة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وصل عدد من الزعماء والقادة والملوك والرؤساء العرب، إلى مدينة جدة السعودية اليوم الخميس، للمشاركة في القمة العربية التي تستضيفها السعودية في دورتها الـ32، وتشارك فيها سوريا للمرة الأولى منذ سنوات.

وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على رأس وفد القاهرة الذي يشارك في القمة العربية الـ32، وكان في استقباله سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

كما وصل الرئيس الفلسطينى محمود عباس 'أبو مازن' للمشاركة فى قمة جدة العربية، واستقباله نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في مطار الملك عبد العزيز الدولي.

ووصل إلى جدة، رئيس مجلس القيادة في اليمن رشاد العليمي، على رأس وفدٍ يضم أيضاً رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي وعدد من المسؤولين.

وصل رئيس وزراء جمهورية لبنان نجيب ميقاتى، إلى جدة، اليوم الخميس، للمشاركة فى القمة العربية الـ 32، لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية.

ومن المقرر أن يشارك في القمة، الرئيس السوري بشار الأسد، للمرة الأسد منذ سنوات، حيث كانت الجامعة العربية، جمدت عضوية دمشق، على خلفية قمع الاحتجاجات.

أهمية القمة العربية

وتُعقد الدورة الـ32 للقمة العربية في ظروف استثنائية تمر بها المنطقة والعالم من أزمات وصراعات إقليمية ودولية، تحتم على الدول العربية “إيجاد آليات تستطيع من خلالها مواجهة التحديات المشتركة، وتعزز الأمن والاستقرار الإقليمي، وتحقق الرفاه لدولها وشعوبها.

وتضيف أن أهمية القمة تكمن في كونها تُعقد في ظل مستجدات الأحداث التي تشهدها المنطقة والعالم، ودعم قيادة المملكة للجهود الرامية إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة، ومن ذلك الاتفاق الذي وقعته المملكة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية لاستئناف العلاقات بين البلدين برعاية جمهورية الصين الشعبية والجهود والمبادرات القائمة لإيجاد حل سياسي شامل للأزمات في السودان وسوريا واليمن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب