اعلان

البيت الأبيض: بايدن يناقش أزمة أوكرانيا مع زعيمي الهند والبرازيل

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
كتب : أهل مصر

قال مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، اليوم السبت، إن الرئيس، جو بايدن، يستهدف عقد محادثات مطلع هذا الأسبوع مع نظيره البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، ورئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، بشأن أوكرانيا وسيادة وسلامة أراضيها التي تعتبر قضية “مقدسة”.

 مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان

مباحثات مع زعيمي الهند والبرازيل

يحضر لولا ومودي قمة لمجموعة السبع في هيروشيما بناء على دعوة من اليابان التي تستضيف هذا العام المجموعة التي تضم أيضا الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا.

وردا على سؤال حول ما إذا كان بايدن سيضغط على الزعيمين أو يحثهما على اتباع نهج صارم مع الصين وروسيا، قال سوليفان: “أعتقد أن الضغط هو تعبير خاطئ، أعني أنه لا يعبر عن طريقة تعامل الرئيس بايدن مع زعيمين مهمين تربطه بهما علاقات متينة مثل الرئيس البرازيلي لولا ورئيس الوزراء الهندي مودي”.

وأضاف سوليفان للصحفيين في هيروشيما أنه بدلا من ذلك فإن بايدن “سيبحث عن فرصة للتحدث معهما حول الدور البناء الذي يمكن أن تضطلع به كل دولة في دعم العنصر الأساسي والأهم لأي نتيجة، وهو سيادة وسلامة الأراضي، وهو أمر مقدس في ميثاق الأمم المتحدة”.

وتسعى البرازيل والهند منذ سنوات إلى العمل على بناء جسور بين الولايات المتحدة وروسيا والصين، ويحتفظ البلدان بعلاقات اقتصادية وسياسية مع موسكو بعد الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022، مما ينال من الجهود الغربية لعزل موسكو

WhatsApp
Telegram