اعلان

بوتين يتحدث عن أولوياته في مقابلة سجلت قبل التمرد

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتب : وكالات

عرض التلفزيون الروسي الرسمي، اليوم الأحد، لقطات ظهر فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر فيها عن ثقته في نجاح خطط بلاده فيما يتعلق بأوكرانيا، وذلك في مقابلة بدا أنها سُجلت قبل تمرد مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة الذي تم إجهاضه أمس السبت.

وقال بوتين 'نشعر بالثقة، وبالطبع نحن في وضع يسمح لنا بتنفيذ جميع الخطط والمهام التي نحن بصددها... ينطبق هذا أيضا على الدفاع عن البلاد.. ينطبق على العملية العسكرية الخاصة.. ينطبق على الاقتصاد ككل وعلى قطاعاته منفردة'.

التعليقات التي أدلى بها بوتين

وأذاع التلفزيون الرسمي هذه التعليقات التي أدلى بها بوتين في مقابلة مع المراسل لدى الكرملين بافل زاروبين. وقال زاروبين إن المقابلة أجريت بعد اجتماع مع خريجي كليات وأكاديميات عسكرية، في إشارة على ما يبدو إلى فعالية أقيمت يوم الأربعاء الماضي.

ومن المقرر إذاعة المقابلة كاملة في وقت لاحق من اليوم.

ولم يتطرق التقرير القصير إلى تمرد أمس الذي سيطرت فيه مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة على مدينة في الجنوب قبل التوجه إلى موسكو.

خطاب بوتين

وكان بوتين قد قال أمس، في خطاب أذاعه التلفزيون قبل اتفاق أوقف زحف مقاتلي المجموعة إلى موسكو، إن التمرد يعرض وجود روسيا ذاته للخطر.

كما لم تذكر وزارة الدفاع اليوم في إفادتها اليومية شيئا عما أقدمت عليه مجموعة فاغنر وزعيمها يفغيني بريغوجن.

ولدى سؤاله في المقابلة عن الوقت الذي يخصصه لما تسميه روسيا عمليتها العسكرية الخاصة، قال بوتين 'بالطبع، هذا أمر بالغ الأهمية، أبدأ يومي وأختمه' بالاهتمام بهذا الملف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيلي في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟