اعلان

إردوغان يبحث مع عباس هنية المصالحة بين فتح وحماس

أردوغان
أردوغان
كتب : وكالات

أجرى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان محادثات في أنقرة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، قبيل اجتماع مهم للفصائل الفلسطينية ينعقد نهاية الأسبوع في القاهرة. وذكر إردوغان الذي تربطه علاقات وثيقة مع كل من عباس وهنية أن حكومته ستبذل ما في وسعها للدفع باتّجاه مصالحة فلسطينية فيما أفادت مصادر مقربة من حركتي فتح وحماس بأن اجتماع أنقرة ركّز على الوحدة بين الفلسطينيين وسبل وضع حد للانقسامات.

من ناحيته أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية 'حماس' في الخارج، خالد مشعل، أن ما يجري في الضفة يأتي ضمن مخطط تهجير أهل الضفة إلى الأردن، داعيا إلى مواجهة خطة اسرائيل لتهجير الفلسطينيين.

إسرائيل تنقل الصراع إلى قلب فلسطين

وقال مشعل: اسرائيل تنقل الصراع إلى قلب فلسطين، لذلك فإن علينا جميعا أن ننقل الصراع نقلة جديدة، وأن نسطر هذه المرحلة بصفحات من نور كما سطرها صلاح الدين وقطز وعمر بن الخطاب'. الحكومة الأشد تطرفا في تاريخ اسرائيل وذكر أن 'حكومة اسرائيل الحالية هي الحكومة الأشد تطرفا في تاريخ اسرائيل ، فهم يستعلجون حسم الصراع على الضفة والقدس والأقصى'.

وشدد على أن مخطط اسرائيل في الضفة الغربية 'ليس تسريع الاستيطان، بل تهجير أهلها، فالصهاينة لا يرون لأهل فلسطين وطنا فيها، بل إنهم يرون أن وطنهم في الأردن كما قال الوزير المتطرف سموتريتش في باريس قبل شهور، مشيراً إلى أن اسرائيل يستهدف أمتنا جميعها، وفي القلب منها فلسطين والأردن

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول