اعلان

واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا

أسلحة امريكية
أسلحة امريكية
كتب : وكالات

أعلنت الحكومة الأمريكية يوم الخميس عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية بقيمة 325 مليون دولار إلى أوكرانيا، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي، ولكنها لا تتضمن أنظمة الصواريخ التكتيكية التي تريدها كييف.

وتشمل الحزمة قذائف وأنظمة مدفعية لصد الغارات الجوية للعدو، وفقا لما ذكرته وزارة الدفاع الأمريكية.

وأعلنت واشنطن عن المساعدات العسكرية خلال زيارة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى العاصمة الأمريكية.

وكان الزعيم الأوكراني قد التقي في وقت سابق باعضاء من الكونجرس الأمريكي، ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن والرئيس جو بايدن في مسعى منه لتعزيز الدعم للمعركة ضد روسيا، وسط مؤشرات على أنه أصبح لدى بعض أعضاء الحزب الجمهوري تشككا بشأن النفقات المالية والعسكرية.

وكان لدى زيلينسكي بعض الطلبات المحددة للحصول على معدات عسكرية - وخاصة أنظمة الصواريخ التكتيكية التي يصل مداها إلى 300 كيلومتر - لكنها لم تدرج في الحزمة.

ومنذ بداية الصراع في شباط/فبراير 2022، بلغ إجمالي المساعدات العسكرية الأمريكية إلى أوكرانيا 9ر43 مليار دولار، وفقا لأرقام الحكومة الأمريكية.

وأعلن بايدن بعد لقائه مع زيلينسكي أنه سيتم تسليم أولى دبابات أبرامز التي تعهدت بها الولايات المتحدة الأسبوع المقبل. وكانت الحكومة الأمريكية قد أعلنت في كانون الثاني/يناير الماضي أنها ستسلم 31 دبابة من طراز إم1 أبرامز، الدبابة القتالية الأولى في الجيش الأمريكي، إلى أوكرانيا. وفي شهر مارس، تحدث البنتاجون أنه من المخطط أن يكون التسليم في الخريف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً