اعلان

سفيرة إسرائيل بالقاهرة: سيناء مصرية ولم نطلب من الفلسطينيين الانتقال إليها

سفيرة إسرائيل بالقاهرة
سفيرة إسرائيل بالقاهرة
كتب : وكالات

قالت سفيرة إسرائيل في القاهرة، أميرة أورون، إن بلادها ليس لديها أي نوايا تتعلق بسيناء، ولم تطلب من الفلسطينيين الانتقال إليها.

وقالت السفيرة الإسرائيلية، عبر الحساب الرسمي للسفارة على منصة إكس ـ تويتر سابقا: 'إسرائيل ملتزمة بمعاهدة السلام مع مصر، والتي توضح جليا الحدود بين البلدين، وسيناء أرض مصرية حارب فيها الجيش المصري الإرهاب خلال السنوات العشر الماضية'،

إعلان الاستنفار في القدس

في غضون ذلك أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بإعلان حالة الاستنفار في القدس المحتلة وسط أنباء عن مطاردة الشرطة لإحدى السيارات في قلب المدينة.

وذكرت القناة الـ14 الإسرائيلية، أن هناك اشتباه في حدث أمني وقع داخل لمجمع الحكومي في القدس، حيث أغلق تماما وتم منع الدخول أو الخروج منه.

ونقلت القناة عن شهود عيان، أن الشرطة تطارد سيارة مجهولة بشارع بيجن الرئيس، وذلك بالتزامن مع إطلاق المقاومة الفلسطينية، عملية مفاجئة ضد الاحتلال الإسرائيلي، بدأت منذ السبت الماضي تحت اسم 'طوفان الأقصى'.

وأطلق المقاومون المفلسطينيون آلاف القذائف الصاروخية تجاه المستوطنات القريبة من غلاف غزة، فيما نفذ المقاومون عمليات توغل غير مسبوقة داخل الأراضي المحتلة، أسروا خلالها عددا من قادة وجنود الجيش الإسرائيلي.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي حالة الحرب على قطاع غزة، حيث شن مئات الغارات الجوية المدمرة، على أبراج ومنازل سكنية، ومواقع تابعة لحركة حماس وأراض زراعية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً