اعلان

منشورات للجيش الإسرائيلي من الجو تطالب سكان غزة بالرحيل فورًا (صورة)

قصف غزة بالقنابل الفسفورية
قصف غزة بالقنابل الفسفورية
كتب : أهل مصر

ألقى طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، منشورات على قطاع غزة، طالب من خلالها السكان بالتوجه نحو الجنوب، بحسب ما أفادت وسائل إعلامية، فيما تتواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، لليوم السابع، إثر الهجوم الذي شنته حركة حماس، السبت الماضي خلال عملية طوفان الأقصى.

وسبق، وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، تنبيها لسكان قطاع غزة، حذر فيه سكان المدينة بإخلاء المدينة والتوجه جنوبا، وذلك بعدما أعلنت الأمم المتحدة أن إخلاء أكثر من مليون نسمة ينذر بوضع كارثي.

حذرت إسرائيل سكان قطاع غزة الاقتراب من الجدار الأمني

منشورات للجيش الإسرائيلي من الجو تطالب سكان غزة بالرحيل فورًا

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي عبر حسابه على 'تويتر'، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو 'كافة سكان مدينة غزة إخلاء منازلهم والتوجه جنوبا من أجل حمايتهم والتواجد جنوب وادي غزة.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بياناً طالب فيه جميع أهالي غزة بإخلاء منازلهم والتوجه جنوباً لسلامتهم، زاعما في بيانه التحذيري أن حماس قامت بحفر الأنفاق تحت المباني وتخفي بها الأبرياء لاستخدامهم كدروع بشرية، وذلك في إطار الأحداث الجارية عقب عملية طوفان الأقصى، فيما اعتبر مراقبون أن ذلك بداية لمخطط إسرائيل لتهجير أهالى غزة.

وشدد الجيش الإسرائيلي على عدم السماح بالعودة إلى غزة إلا بعد إصداره بيانا آخر بذلك، فيما تتواصل الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، لليوم السابع للتصعيد، إثر الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس، السبت الماضي.

WhatsApp
Telegram