اعلان

إسرائيل تؤجل الهجوم البري على غزة بسبب الطقس

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى
كتب : وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه تم تأجيل العملية البرية 'لبضعة أيام' بسبب سوء الطقس الذي قد يعيق قدرة الطيارين ومشغلي الطائرات المسيرة على دعم القوات، وذلك حسبما نقلت صحيفة 'نيويورك تايمز'.

شارك الجيش الإسرائيلي مع الصحيفة تفاصيل غير سرية عن خطة العملية البرية في قطاع غزة، والتي أظهرت أن العملية ستبدأ في الأيام المقبلة، كما تخطط إسرائيل لإرسال عشرات الآلاف من الجنود للاستيلاء على مدينة غزة والإطاحة بالسلطات الحالية في القطاع.

نيويورك تايمز: الجيش الإسرائيلي هدفه النهائي هو القضاء على حركة "حماس"

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن هدفه النهائي هو القضاء على التسلسل الهرمي السياسي والعسكري الأعلى لحركة 'حماس' التي تسيطر على غزة وقادت 'الهجمات الإرهابية التي وقعت الأسبوع الماضي في إسرائيل والتي أسفرت عن مقتل 1300 شخص'.

ووفقا لثلاثة ضباط إسرائيليين كبار، من المتوقع أن يكون الهجوم أكبر عملية برية لإسرائيل منذ غزوها لبنان في عام 2006، وسيكون أيضا الأول الذي تحاول فيه إسرائيل الاستيلاء على الأراضي والاحتفاظ بها لفترة وجيزة على الأقل منذ غزوها للقطاع في عام 2008.

"نيويورك تايمز": العملية البرية بغزة تخاطر بإدخال إسرائيل في أشهر من القتال الدامي

وتشير 'نيويورك تايمز' إلى أن العملية البرية في قطاع غزة، 'تخاطر بإدخال إسرائيل في أشهر من القتال الدامي في المناطق الحضرية، سواء فوق الأرض أو في منطقة من الأنفاق – وهو هجوم محفوف بالمخاطر تجنبته إسرائيل منذ فترة طويلة لأنه ينطوي على قتال في قطعة ضيقة ومكتظة يسكنها أكثر من مليوني شخص'.

وأشار المقال، إلى أن الجيش الإسرائيلي لم يعلن رسميا حتى الآن عن نيته اجتياح قطاع غزة، على الرغم من أنه أكد أن فرق الاستطلاع دخلت القطاع لفترة وجيزة يوم الجمعة وأن القوات الإسرائيلية تزيد من 'استعدادها' لحرب برية.

وبحسب الصحيفة، 'يعتقد أن عشرات الآلاف من مسلحي 'حماس' قد تحصنوا داخل مئات الأميال من الأنفاق والمخابئ تحت الأرض تحت مدينة غزة والأجزاء المحيطة بها في شمال غزة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل