اعلان

الملك عبد الله يجدد رفضه لمخططات تهجير أهالي غزة إلى سيناء

الملك عبد الله
الملك عبد الله
كتب : وكالات

شدد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني على رفضه لمخططات تهجير أهالي غزة إلى سيناء، وقال الق بلاده لمحاولات التهجير القسري للفلسطينيين وترحيل الأزمة إلى دول الجوار، مشددا على أهمية دعم 'الأونروا' وتيسير وصول المساعدات إلى الفلسطينيين.

العاهل الاردني بحذر من مغبة اتباع سياسة العقاب الجماعي لقطاع غزة

وحذر العاهل الاردني من مغبة اتباع سياسة العقاب الجماعي لقطاع غزة، مشددا على ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني وعدم استهداف المدنيين الأبرياء. ودعا إلى إزالة العقبات التي تواجه الوكالات الدولية التي تقدم الخدمات الإنسانية التي يكفلها القانون الإنساني الدولي ووقف التصعيد في غزة والضفة الغربية. وأكد أن الأردن يبذل جهودا مكثفة مع الشركاء الإقليميين والدوليين لبحث التحرك العالمي العاجل لوقف التصعيد وحماية الفلسطينيين ومنع التهجير.

وأكد الملك حرص الأردن على حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف تحت الوصاية الهاشمية. وقال أن المنطقة لا يمكن أن تنعم بالسلام والاستقرار دون السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، والذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وفي الوقت نفسه، حظرت الحكومة الأردنية الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في وادي الأردن والمناطق الحدودية. وقالت وزارة الداخلية: 'لا يسمح بالدعوات للتجمعات والتظاهرات في الأغوار والمناطق الحدودية'، متعهدة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع أي احتجاجات بالقرب من الحدود. وأضافت أن 'الأغوار والمناطق المحيطة بها على طول الحدود مع فلسطين محظورة للتجمعات، والقوات المسلحة الأردنية مسؤولة عن حمايتها وحفظ الأمن فيها'. الأردن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً