اعلان

مستوطنون يهود يطردون وزيرة إسرائيلية جاءتهم لمواساتهم في أحد فنادق البحر الميت

المستوطنون الاسرائيليون
المستوطنون الاسرائيليون
كتب : وكالات

طرد مستوطنون يهود وزيرة إسرائيلية من أحد فنادق البحر الميت في مستوطنة أوريت ستروك، حيث جاءت لمواساة المستوطنين الذين تم إجلاؤهم من غلاف غزة. وأظهر مقطع فيديو مجموعة من المستوطنين وهم يشتمون الوزيرة، قائلين: 'أيتها الفاشية أنتم أعضاء حكومة متخلفون.. من الوقاحة أن تأتي إلينا بوجهك هذا.. أنت إحدى خونة هذه الدولة.. أغربوا من هنا لا أحد يرغب بكم هنا.. أنتم حكومة عار..'.

الأمم المتحدة تجري "مناقشات عميقة" مع الإسرائيليين

على صعيد آخر أفادت مصادر فلسطينية ومصرية، صباح الاثنين، أن وقف إطلاق النار لمدة خمس ساعات بين إسرائيل وحركة حماس في جنوب قطاع غزة سيدخل حيز التنفيذ عند الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وإجلاء الأجانب. مواطنين من القطاع، لكن نتنياهو وحماس نفيا التوصل إلى أي اتفاق.

وصف منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة هذا بأنه 'أسوأ الأوقات'، وقال إن الأمم المتحدة تجري 'مناقشات عميقة' مع الإسرائيليين والمصريين وآخرين حول الحصول على المساعدات عبر معبر رفح، 'بمساعدة كبيرة' من وزير الخارجية الأمريكي. أنتوني بلينكن الذي كان يسافر في المنطقة.

وقال مارتن جريفيث، الذي يتوجه إلى القاهرة يوم الثلاثاء 'لمحاولة المساعدة في المفاوضات'، إنه يأمل في الحصول على 'بعض الأخبار الجيدة' قريبا. وقال غريفيث إن 'الأولوية القصوى' للأمم المتحدة هي الوصول إلى غزة، قائلا إن القواعد الإنسانية للحرب تنتهك. وقال جريفيث: “لا يمكنك أن تطلب من الناس الابتعاد عن طريق الأذى دون مساعدتهم على القيام بذلك”، من خلال توفير أماكن آمنة ومساعدات إنسانية، وحتى الآن لم توفر إسرائيل هذه الأحكام لسكان غزة الذين ينتقلون من الشمال إلى الجنوب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً