اعلان

أبو الغيط يدعو لمساندة جوتيريش ضد الهجوم الإسرائيلي

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط
كتب : وكالات

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إلى مساندة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ضد الهجوم الذي يتعرض له من جانب إسرائيل.

وقال أبو الغيط إن الهجوم الذي يتعرض له الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، من جانب إسرائيل، يعكس محاولة مكشوفة لـ'الإرهاب والابتزاز الأخلاقي والسياسي'، مؤكداً أن جوتيريش عبر خلال كلمته أمام مجلس الأمن، بالأمس، عن موقف أخلاقي ومبدئي سليم، يتفق وواجباته والأمانة التي يتحملها على رأس المنظمة الأممية.

أبو الغيط: أتفق مع كلمة جوتيريش

وأكد أبو الغيط، في تصريحات صحفية قبيل مغادرته نيويورك، عائدا للقاهرة، عقب مشاركته في جلسة مجلس الأمن المخصصة لمناقشة تطورات الوضع في غزة: 'كلمة جوتيريش جاءت معبرة عن القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، الذي يُمثل ركيزة لعمل المؤسسة الأممية'، مشددا على أنه يتفق تماما مع ما جاء في كلمة جوتيريش، من أنه في لحظة حاسمة كهذه لا بد أن تكون المبادئ واضحة، خاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين وضمان عيشهم'.

وأضاف: 'الهجوم المخزي الذي يتعرض له جوتيريش يهدف إلى إسكات كل صوت يصدح بالحقيقة الساطعة التي عبر عنها في كلمته عندما أشار إلى أن 'هجوم الفصائل الفلسطينية في السابع من الشهر الجاري لم يحدث من فراغ، حيث يعيش الشعب الفلسطيني في احتلال خانق منذ 56 عاماً وشهد أرضه تلتهمها المستوطنات رويداً رويداً'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين