اعلان

الرئيس الفلسطيني يدعو إلى عقد قمة عربية طارئة (فيديو)

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني
كتب : وكالات

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إلى عقد قمة عربية طارئة في جامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن إسرائيل ردت على القرار الأممي أمس باجتياح غزة بريا وبمزيد من القصف والتدمير.

وأضاف: طالبنا مؤسسات المجتمع الدولي بوقف العدوان وإدخال المساعدات ومنع التهجير، محذرا من سيناريو التهجير، وإخراج الشعب الفلسطيني من أراضيه،

وقال أبو مازن: 'سنبقى صامدين على أراضينا مهما حدث'، لافتا إلى أن الاحتلال يستهدف أطفالا ونساء ومدنيين ومستشفيات ومدارس دون تمييز، مؤكدًا أنه ضد قتل المدنيين من الجوانب كافة، كما طالب بإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة

وقال أبو مازن، خلال رئاسته اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: 'تمر قضيتنا اليوم بظروف غاية في الدقة والصعوبة، حيث يتعرض شعبنا فى غزة لحرب إبادة جماعية، ومذابح ترتكبها قوات الاحتلال على مرأى ومسمع من العالم أجمع'.

وأضاف محمود عباس ابو مازن خلال بث أجرته قناة 'القاهرة الإخبارية': قمنا منذ اللحظة الأولى ببذل جهودنا، وأجرينا إتصالات واسعة مع العديد من زعماء العالم من أجل وقف هذا العدوان، وذهبنا لقمة القاهرة وأجرينا عشرات اللقاءات ودعونا مجلس الأمن الدولى لوقف العدوان، وأدخلنا المساعدات الإنسانية ومنع التهجير إلى الخارج، ووقف إعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال فى القدس والضفة، والذهاب لحل سياسى يستند لقرارات شرعية دولية لإنهاء الاحتلال.

WhatsApp
Telegram