اعلان

رئيس وزراء النرويج: حصار غزة لا يتوافق مع القانون الدولى للحرب

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى
كتب : وكالات

أكد رئيس وزراء النرويج، يوناس جاهر، أن الحصار الكامل المضروبي على غزة، من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، لا يتوافق مع القانون الدولي للحرب.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن رئيس الوزراء النرويجي قوله إن الحصار المفروض على غزة يمنع وصول الضروريات، من الغذاء، والأدوية، إلى سكان غزة ويؤدي إلى وضع مأساوي كبير.

جوتيريش: العالم يشهد كارثة إنسانية في غزة

إلى ذلك قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن العالم يشهد كارثة إنسانية في غزة تدور وقائعها أمام الجميع، محذرا من أن الأوضاع تتدهور بسرعة داخل القطاع.

وجدد جوتيريش، خلال زيارته إلى العاصمة النيبالية كاتماندو، دعوته لوقف إطلاق النار وإنهاء كابوس إراقة الدماء، قائلا: 'الوضع في غزة يزداد سوءا كل ساعة.

ويؤسفني أن إسرائيل وبدعم من المجتمع الدولي، كثفت عملياتها العسكرية، بدلا من الهدنة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها.

وأضاف جوتيريش أن: 'عدد المدنيين الذين قتلوا وأصيبوا غير مقبول على الإطلاق”، مؤكداً أن 'العالم يشهد كارثة إنسانية تحدث أمام أعيننا'.

وأشار جوتيريش إلى أن 'أكثر من مليوني شخص، ليس لديهم مكان آمن يذهبون إليه، ومحرومون من أساسيات الحياة - الغذاء والماء والمأوى والرعاية الطبية - بينما يتعرضون لقصف لا هوادة فيه'، داعيًا 'أولئك الذين يتحملون المسؤولية على التراجع عن حافة الهاوية'، ومجدداً مناشدته بـ'وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، والإفراج عن جميع الرهائن دون قيد أو شرط، وتقديم المساعدات الإنسانية بشكل يلبي احتياجات شعب غزة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)