اعلان

سي إن إن: قوة الردع السريع التابعة لمشاة البحرية الأمريكية تتحرك باتجاه شرق المتوسط

حاملة طائرات
حاملة طائرات
كتب : وكالات

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية أن مشاة البحرية الأمريكية، كما أفاد موقع 'أكسيوس' (Axios) نقلا عن مصادر رسمية أمريكية وإسرائيلية بأن إدارة الرئيس جو بايدن تستعد لاحتمال توسع رقعة الحرب في فلسطين إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط.

ووفقا لموقع 'أكسيوس' تولي الإدارة الأمريكية اهتماما خاصا لتوفير الحماية الكافية لقواتها في المنطقة. وبحسب المصادر ذاتها فإن الاحتمال المقلق للتصعيد الإقليمي كان موضوع محادثة هاتفية يوم الجمعة بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت.

المخابرات الإسرائيلية تعتقد أن "حزب الله" اللبناني سيزيد من شدة هجماته على إسرائيل

وقال الموقع نقلا عن مسؤولين أمريكين وإسرائيليين إن أجهزة المخابرات الإسرائيلية تعتقد أن 'حزب الله' اللبناني، المدعوم من إيران سيزيد من شدة هجماته على إسرائيل وعلى الحدود الشمالية بسبب تصرفات الجيش الإسرائيلي في غزة. وأشارت المصادر إلى أن المسؤولين الإسرائيليين يعتقدون أن 'حزب الله' سيحاول التصعيد دون أن يؤدي ذلك إلى صراع واسع النطاق، ولكن ذلك 'يمكن أن يخرج عن نطاق السيطرة بسهولة'. وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي، عن توسيع نطاق عمليته البرية في قطاع غزة، فيما يشن غارات جوية مكثفة ضد البنية التحتية في قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي