اعلان

خامنئي يستقبل إسماعيل هنية في طهران

اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
كتب : وكالات

استقبل المرشد الإيراني الأعلى،علي خامنئي، رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' إسماعيل هنية في طهران. وقدم هنية خلال اللقاء، بحسب مصادر إيرانية، شرحا مفصلا عن 'المجازر التي ترتكبتها إسرائيل في قطاع غزة'، مضيفة أن خامنئي أشاد بصبر وصمود الشعب الفلسطيني، مؤكدا دعم بلاده للفلسطينيين.

كما حمّل أمريكا وبعض الدول الغربية مسؤولية المجازر في القطاع بدعمها المباشر لإسرائيل. وشدد علي 'ضرورة التحرك الجاد والعملي للدول الإسلامية والمجتمع الدولي لدعم أهالي غزة ووقف العدوان'.

ارتفاع عدد الضحايا في غزة إلى أكثر من 37 ألفا

وفي وقت سابق أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية في غزة، إياد البزم، خلال مؤتمر صحفي، عن ارتفاع عدد الضحايا إلى أكثر من 37 ألفا.

وقال البزم: 'تقوم أجهزة وزارة الداخلية بواجبها في خدمة النازحين في 215 مركز إيواء على مستوى قطاع غزة، وكذلك المستشفيات التي تحولت إلى مراكز إيواء'.

تابع: 'مع مرور شهر على العدوان الإسرائيلي على غزة، بلغ عدد ضحايا العدوان أكثر من 37 ألفا و230 ما بين شهيد ومفقود وجريح، وأكثر من مليون و 600 ألف نازح ومشرد عن بيته'. وأكد البزم على أن 'الاحتلال يركز عدوانه مؤخرا على ما تبقى من أسباب الحياة في محافظتي غزة وشمال غزة، بقصف خزانات المياه والمواد الغذائية والمخابز وألواح الطاقة الشمسية ومراكز الإيواء والمستشفيات، سعيا لتهجير المواطنين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً