اعلان

تصريحات رئيس وزراء كندا تضعه في مأزق.. ما القصة؟

جاستن ترودو، رئيس الوزراء الكندي
جاستن ترودو، رئيس الوزراء الكندي

وقع جاستن ترودو، رئيس الوزراء الكندي، في مأزق تصريحاته حول الحرب في غزة، خلال حديثه مع وسائل الإعلام قبل أيام قليلة.

خاطب وخاطب رئيس الوزراء الكندي وسائل الإعلام خارج سفارة كندا في الولايات المتحدة، بعد قمة الشراكة الأمريكية من أجل الازدهار الاقتصادي الافتتاحية في واشنطن.

تصريحات رئيس وزراء كندا تضعه في مأزق

كاد ترودو خلال حديثه عن الحرب في غزة، أن بطالب بوقف إطلاق النار عن طريق الخطأ، لكنه سرعان ما تذكر موقف بلاده والموقف الأمريكي الرافض لوقف إطلاق النار في غزة، وإيقاف القصف الإسرائيلي، لهذا السبب تراجع عن كلامه متعلثمًا.

وقال رئيس الوزراء الكندي أمام الصحفيين في واشنطن: 'نحن بحاجة إلى وقف.. نحتاج إلى رؤية هدنة إنسانية.. نحتاج إلى وقف مستويات العنف التي نشهدها'.

واستبدل كلمة 'وقف إطلاق النار' بعبارة 'وقف مستويات العنف'، بالرغم من استخدامه كلمة Cease التي تسبق في المصطلحات الحربية والسياسية كلمة Ceasefire، وتعني وقف إطلاق النار.

وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين شاركوا الفيديو، إن هذه الزلة تدل على أن رئيس الوزراء الكندي يجب أن يتخلص من المخاوف الدبلوماسية والدعوة بوضوح إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وتقف كندا مع الموقف الأمريكي والإسرائيلي، برفض وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بينما تطالب دول كثيرة بالوقف السريع والفوري لإطلاق النار، بسبب ارتفاع عدد الضحايا في القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً