اعلان

مسؤول سابق في الموساد يتحدث عن حزب الله

مقابر جماعية في قطاع غزة
مقابر جماعية في قطاع غزة
كتب : وكالات

قال مسؤول سابق في الموساد الإسرائيلي يدعى 'أ' بأنهم أقرب إلى بداية القتال من نهايته، مشيرا إلى أن أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله على استعداد لتحمل خطر الانجرار إلى الحرب. وأضاف في بداية مداخلته الهاتفية: 'أعتقد من حيث الوقت، أننا أقرب إلى البداية من النهاية، حتى لو كانت حملة محدودة'.

إضعاف الجيش والمجتمع الإسرائيليين

وتابع قائلا: 'بالنسبة للشمال، كما انتقلنا بعيدا عن سبعة أكتوبر زادت مصالحهم الخاصة والاعتبارات فقط.. أحد الاعتبارات الحاسمة لنصر الله في صباح السابع من أكتوبر هو إضعاف الجيش والمجتمع الإسرائيليين'. وأردف بالقول: 'الأصوات التي تسمع داخل لبنان تخبر بعدم السماح للبنان بالدخول في الحرب'، مشيرا إلى أن أمين عام حزب الله جسن نصر الله على استعداد لتحمل خطر الانجرار إلى الحرب'.

وصرح 'أعتقد أننا ندير الحرب بالتوازن المطلوب.. نحن بحاجة إلى العودة الأمريكية، هناك نظام محوري ضخم هنا قيوده هي الولايات المتحدة.. علينا أن نتذكر أن بايدن في عام الانتخابات ومع مرور كل يوم هناك شخصان يبنيان على هذا الصوت، بايدن وحماس.. حماس تعرف أن إسرائيل ستأتي وتنفجر عليه وتركز على المسلمين في العالم الذين سيقررون الرأي العام العالمي.. الشيء الوحيد الذي يمكن أن يوقف إسرائيل الآن هو الرأي العام العالمي الذي سيمنعنا من هزيمة حماس'. وأفاد في تصريحاته 'آمل أن نبذل قصارى جهدنا لضمان هزيمة حماس، وجلب الرهائن والأسرى، والحفاظ على الصداقة مع الولايات المتحدة لأنها مهمة'.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و'حزب الله' من جهة أخرى، منذ بدء المواجهة بين 'حماس' وإسرائيل في 7 أكتوبر.

WhatsApp
Telegram