اعلان

إسرائيل تعارض نقل السيطرة على قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية

 إسرائيل تشن غارات على قطاع غزة
إسرائيل تشن غارات على قطاع غزة
كتب : وكالات

قال وزير العدل الإسرائيلي جدعون ساعر، إنه يعارض نقل السيطرة على قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية عقب انتهاء الحرب في غزة. أضاف ساعر في مقابلة مع موقع 'واي نت لايف': 'السلطة الفلسطينية لا تسيطر على الضفة الغربية بشكل فعال، ويعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس استعداده لتحمل المسؤولية عن قطاع غزة، على أن يشمل الحل أيضا مدينة القدس والسلطة الفلسطينية، وإلى ذلك أنا قل: استمر في الحلم'.

لن يكون هناك أي وقف إطلاق نار مؤقت

ووفقا لساعر فإن 'السلطة الفلسطينية بحسب مواقف وآراء عدد من مسؤولي الأمن والمخابرات الإسرائيليين لا تستطيع السيطرة على غزة'. وفيما يتعلق بمفاوضات وقف إطلاق النار الإنساني مقابل إطلاق سراح الرهائن، قال ساعر: 'لن يكون هناك أي وقف إطلاق نار مؤقت، فنحن لم نحقق أهدافنا من هذه الحرب'، مشيرا إلى أن هدف إسرائيل الأول والأخير هو 'تدمير القدرات العسكرية لحركة حماس والجهاد الإسلامي، ومحو أي تهديد لإسرائيل'.

وأكد أنه عقب هذه الحرب سيتم اتخاذ مجموعة تدابير أمنية جديدة مع القطاع ستشمل شرائط أمنية عازلة تمنع الوصول إلى الخط الحدودي. ولم يستبعد ساعر إمكانية تنفيذ وقف مؤقت لإطلاق النارـ أو أيو وسيلة أخرى تضمن إعادة الرهائن الإسرائيليين لدى حركة 'حماس'، معتبرا إعادتهم مسؤولية على عاتق إسرائيل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين