اعلان

موظفون مسلمون وفلسطينيون في جوجل يفضحون رشوة إسرائيلية بقيمة 1.2 مليار دولا

جوجل يحتفي بكأس العالم قطر 2022
جوجل يحتفي بكأس العالم قطر 2022
كتب : وكالات

يشهد مجتمع موظفي ' جوجل' خلافات متصاعدة حول العلاقات التجارية للشركة مع إسرائيل، والتي تشمل اتفاقية بقيمة 1.2 مليار دولار لتوفير الخدمات السحابية للحكومة الإسرائيلية تسمى 'مشروع نيمبوس'. ونشرت مجموعة من موظفي 'جوجل' رسالة مفتوحة ، على موقع Medium تطالب عملاق التكنولوجيا بإلغاء 'مشروع نيمبوس' (Project Nimbus).

المعايير المزدوجة في الشركة في ما يتعلق بحرية التعبير المحيطة بالحرب الإسرائيلية الفلسطينية

وتنتقد الرسالة المعايير المزدوجة في الشركة في ما يتعلق بحرية التعبير المحيطة بالحرب الإسرائيلية الفلسطينية. وتدين 'الكراهية والإساءة والانتقام' داخل الشركة ضد العمال المسلمين والعرب والفلسطينيين. ولم تتضمن الرسالة هويات الموظفين الذين كتبوها خوفا من' الانتقام'، وطالبوا الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي، والرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud توماس كوريان وغيرهم من كبار القادة في عملاق التكنولوجيا بإدانة 'الإبادة الجماعية المستمرة بأشد العبارات الممكنة'. وبالإضافة إلى ذلك، يحثون الشركة على إلغاء مشروع نيمبوس، وهو صفقة بقيمة 1.2 مليار دولار لتزويد الجيش الإسرائيلي بالذكاء الاصطناعي وغيره من التقنيات المتقدمة.

وقالت المجموعة: 'نطالب جوجل بالتوقف عن تقديم الدعم المادي لهذه الإبادة الجماعية من خلال إلغاء عقد مشروع نيمبوس والتوقف فورا عن التعامل مع حكومة الفصل العنصري الإسرائيلي وجيشها'. وهاجم النقاد والناشطون العاملون في 'جوجل' مشروع 'نيمبوس' منذ توقيع العقد في عام 2021، زاعمين أنه يمنح إسرائيل أدوات لمراقبة فلسطين سرا. وتبدأ الرسالة: 'نحن موظفون مسلمون وفلسطينيون وعرب في جوجل، ينضم إلينا زملاء يهود مناهضون للصهيونية. لا يمكننا أن نبقى صامتين في وجه الكراهية والإساءة والانتقام الذي نتعرض له في مكان العمل في هذه اللحظة'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟