اعلان

حسن نصر الله: جرائم الاحتلال تعبر عن طبيعته المتوحشة

حسن نصر الله
حسن نصر الله
كتب : وكالات

قال أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم السبت، إن حزبه سيقصف إسرائيل بصواريخ بركان، التي يصل وزن الواحد منها إلى نصف طن.

و في كلمة له بمناسبة يوم الشهيد، قال حسن نصر الله: 'ما يجري في غزة من عدوان، هو تطور خطير وكبير واستثنائي، وهذه الجرائم تعبر عن الانتقام الإسرائيلي المتوحش، وجرائم الاحتلال تعبر عن طبيعته المتوحشة، وأبرز أهدافها هي إخضاع شعوب المنطقة، وإسقاط إرادة المطالبة بالحقوق'، مردفا: 'الهدف من الجرائم هو دفع الشعوب إلى الاستسلام، ونسيان الأرض والأسرى والمقدسات وفلسطين'.

تحول في الرأي العام العالمي ضد اسرائيل

وأضاف نصر الله: 'الاحتلال يخاطب لبنان من خلال جرائمه في غزة وقتله المتعمّد والوحشي..الاحتلال يخطئ مجددا وستفشل كل أهدافه ومجازر التاريخ ومن بينها دير ياسين تشهد على ذلك'، مكملا: 'ثقافة المقاومة تعاظمت جيلاً بعد جيل رغم المجازر حتى وصلت إلى العمل العظيم لكتائب القسام في 7 أكتوبر..جرائم الاحتلال على مدى العقود الماضية وحتى عدوان تموز لم تجعل اللبنانيين يتخلون عن المقاومة'.

وأوضح حسن نصر الله قائلا: 'على الإسرائيليين أن ييأسوا من تحقيق أهدافهم، وليس شعوبنا التي أثبتت خيارها أنه خيار الانتصار والتحرير والكرامة، العدو يلحق بنفسه الكثير من الخسائر، ومن بينها اتضاح حقيقته الهمجية'، مستطردا: 'الاحتلال وجّه ضربات قاضية إلى مشاريع التطبيع التي يسعى إليها وموقف شعوبنا الرافض لهذا التطبيع سيكون أشد'.

ورأى نصر الله أن 'التحول في الرأي العام العالمي ولا سيما الغربي كما يحصل في الولايات المتحدة وأوروبا هو مهم وأن الاحتلال بات يقع تحت ضغط الوقت ولم يعد يدعمه إلا النظام الأمريكي ومن بعده النظام البريطاني'، مضيفا: 'من يستطيع أن يوقف هذا العدوان هو من يدير هذا العدوان أي الولايات المتحدة الأمربكية، من يدير هذه المعركة ويقررها ويخوضها هو الإدارة الأميركية وكل الضغط يجب أن يتوجه إلى الأمريكيين'. وأردف نصر الله: 'الفلسطينيون يأملون أن تتمكن قمة الرياض اليوم من فتح معبر رفح لنقل المساعدات والجرحى'.

WhatsApp
Telegram