اعلان

وفاة عدد من مرضى السرطان في قطاع غزة بسبب عدم تلقيهم العلاج

قصف غزة
قصف غزة

نقلت وكالة 'روسيا اليوم'، عن مصادر طبية قولها إن عدد من مرضى السرطان في غزة قد توفوا بسبب عدم تلقيهم العلاج اللازم، في ظل انهيار القطاع الصحي وانقطاع الكهرباء والإمدادات عنهم.

وقال المتحدث باسم الصحة في قطاع غزة، إن مجمع الشفاء الطبي قد توقف بشكل كامل، كما أنه الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم أي خدمة للمرضى والمصابين، مشيرًا إلى وفاة 5 من المصابين بسبب عجز الطواقم الطبية عن معالجتهم إثر انقطاع التيار الكهربي، وتوقع ارتفاع أعداد الوفيات في الساعات القادمة.

وأضاف المتحدث: 'قصف الجيش الإسرائيلي المستمر لمستشفى الشفاء منع الخروج لدفن 100 شخص موجودين داخل المجمع'.

وقال مصدر صحفي داخل مستشفى الشفاء: 'اشتباكات عنيفة تجري على بعد 200 إلى 300 متر بالقرب من المجمع'.

قصف غزة قصف غزة

قال مدير عام وزارة الصحة في غزة، إن مستشفى الشفاء يتعرض الآن إلى قصف جديد من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن جميع الكوادر الطبية في المجمع تتناول التمر فقط منذ يومين لتبقى على قيد الحياة.

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، في غضون ذلك، إن استهداف الجيش الإسرائيلي للمستشفيات والنازحين بداخلها يعتبر جريمة حرب.

وأضاف: 'ترويج الاحتلال لاستخدام المستشفيات لأغراض عسكرية أو من قبل قادة حماس أكاذيب لا أساس لها من الصحة'، مشيرا إلى أن 'محاولات التعتيم الإعلامي من قبل الاحتلال لم تفلح والعالم يرى بالصوت الصورة استهداف المؤسسات الصحية'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-2) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | شوط خامس لتحديد المصير