اعلان

بريطانيا تلغي تأشيرة دخول معتز مطر وتضعه على قائمة المراقبة لهذا السبب

معتز مطر
معتز مطر
كتب : أهل مصر

قامت بريطانيا بإلغاء تأشيرة دخول معتز مطر، بعد أن اتهمته بدعم حماس في قطاع غزة، خلال مشاركته في مسيرة لتأييد الشعب الفلسطيني، بحسب صحيفة "التليجراف" البريطانية.

وقالت الصحفية، إنه لن يُسمح بعودة معتز مطر إلى بريطانيا مرة أخرى، حيث تم وضعه على قائمة المراقبة، وأكدت أنه يعتبر أول أجنبي تُلغة تأشيراته منذ الإعلان عن خطة الحكومة البريطانية مع قمع المؤيدين لحركة حماس الفلسطينية.

وأكدت الصحفية أيضًا على أن الحكومة البريطانية قامت بإلغاء تأثير ستة أخرين، بزعم أنه يمارسون سلوكًا معاديًا للسامية، ليكون "الطرد" الأول لسويلا برافرمان، وزيرة الداخلية البريطانية، وروبرت جينريك، وزير الهجرة، منذ الإعلان عن خطط لقمع المواطنين الداعمين لفلسطين والرافضين للعدوان على قطاع غزة.

وقضت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، في وقت سابق، بالسجن المؤبد على معتز مطر وأربعة آخرين في

القضية رقم 811 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا.

وتم توجيه العديد من التهم للمتهمين، أبرزها قيادة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون منع مؤسسات الدولة من أداء عملها، بالإضافة إلى تعريض حياة المواطنين للخطر ومقاومة رجال السلطة العام، وتخطيط أيضًا قيادات الإخوان الهاربين داخل وخارج البلاد، من أجل تنظيم عناصر المجموعات المسلحة للجماعة، وكل هذا بالإضافة إلى وضع برامج تدريبية من أجل تنفيذ عمليات ضد مؤسسات الدولة والإضرار بمصالح البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً