اعلان

الناجيان من انهيار عقار الزقازيق يرويان لحظات الرعب: ربنا نجانا في آخر لحظة

أحد الناجين
أحد الناجين
كتب : مي كرم

شهد شارع الحدادين بحي المنتزه، بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية، صباح اليوم الأربعاء، انهيار عقار مكون من 3 طوابق، وغير مأهول بالسكان.والتقت 'أهل مصر' رجلا وسيدة، الناجيان من حادث انهيار العقار، ويعملان بمطعم بالدور الأول به، ليريا تفاصيل لحظات الرعب التي عاشاها قبل أن تنقذهما العناية الإلهية.

جانب من العقار المنهارجانب من العقار المنهار

وقال 'حجازي' أحد الناجيين من حادث العقار المنهار بالزقازيق، وعامل بمحل لبيع الكبدة بالطابق الأرضي بالعقار المنهار، إنه في غضون الساعة الحادية عشرة صباحًا، شعر باهتزاز العقار، ثم شاهد سقوط حجارة واحدا تلو الآخر، فهرول مسرعًا خارج المطعم بعدما اصطحب العاملة زميلته التي كانت داخل المخزن.

وأضاف أنه بعدما خرج من المطعم شاهد العقار ينهار وفي تلك اللحظة فقد الوعي، وبعد إفاقته رأي العقار كومة من التراب قائلا: 'ربنا نجانا في آخر لحظة'.

جانب من العقار المنهار العقار المنهار

وأشار إلى أنه يعمل بالمطعم منذ 17 عاما، لافتًا إلى أن العقار كان يبدو عليه أنه آيل للسقوط، سكانه تركوه منذ قرابة 3 سنوات، موضحًا أنه تم هدم العقار المجاور منذ عدة سنوات، وأثناء ذلك تم دق خوابير ساندة للعقار.

إحدي الناجين الناجية من العقار المنهار

وأوضحت الناجية الأخرى من حادث العقار المنهار، أنها أثناء توقيت الانهيار كانت داخل المخزن تعد الخضروات اللازمة للمطعم، ثم فوجئت بالحجارة تنهار عليها، فبدأت تركض للخارج، وحاول أحد الجيران مساعدتها للخروج من الداخل قبل دقائق قليلة من انهيار العقار بشكل كامل.

فرض كردون أمني حول العقار المنهار بالشرقية

وفرضت الأجهزة الأمنية في محافظة الشرقية، كردونًا أمنيًا حول العقار المنهار بشارع الحدادين بحي المنتزة بمدينة الزقازيق حفاظًا علي أرواح المارة بمحيط العقار.

وكانت تلقت غرفة العمليات في محافظة الشرقية بلاغا يفيد بانهيار عقار بشارع الحدادين بحي المنتزة بمدينة الزقازيق دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

بالانتقال إلى مكان البلاغ تبين انهيار عقار مكون من ثلاث طوابق وغير مأهول بالسكان منذ فترة وفوجئ أهالي المنطقة بانهياره اليوم، وفرضت الأجهزة الأمنية كردون أمني بمحيط الواقعة وحذرت المواطنين المارة بالمنطقة من الاقتراب حفاظًا علي سلامتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية