اعلان

وزير الدفاع الإسرائيلي: بدء المرحلة التالية من العملية البرية في غزة

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي
كتب : وكالات

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يواف جالانت، إن قواته بدأت المرحلة التالية من العملية البرية في غزة، مدعيا العثور على نتائج مهمة داخل مجمع الشفاء الطبي، دون أن يفصح عن مضمون هذه الأدلة.

وقال جالانت، خلال زيارة إلى مركز قيادة الفرقة 36، في جيش الاحتلال الإسرائيلي: 'العملية مستمرة ويتم تنفيذها بطريقة دقيقة وانتقائية ولكن حازمة للغاية'.

وأضاف: 'الجيش الإسرائيلى أكمل السيطرة على الجزء الغربى من مدينة غزة، وقام بتطهير المنطقة من أي نشطاء وأصول لحماس'.

وتابع جالانت: 'لقد بدأت المرحلة التالية من العملية البرية'.

حزب الله يقصف موقع جل العلام الإسرائيلي

في غضون ذلك أعلن حزب الله اللباني قصف موقع جل العلام، الإسرائيلي، مؤكدا وقوع إصابات مباشرة، وفقا لخبر عاجل نشرته قناة القاهرة الإخبارية .

كما كان أعلن حزب الله اللبناني، استهداف موقعي بياض بليدا ومسكاف عام الإسرائيليين بالأسلحة، مضيفا: 'أوقعنا فيهما إصابات مباشرة'، نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية.

وتزداد حدة المخاوف الأمريكية من تسبب إسرائيل في فتح جبهة ثانية للحرب الدائرة في غزة ، والتي مر عليها أكثر من شهر الآن وتسببت فى استشهاد الآلاف، وما زاد من القلق خلال الأيام الماضية الأعمال العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال في لبنان وعلى طول الحدود ما دفع البيت الأبيض لبعث رسالة تحذيرية لحكومة نتنياهو من وزير الدفاع.

وأعرب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن قلقه لنظيره الإسرائيلي يوآف جالانت في مكالمة هاتفية بشأن دور إسرائيل في تصعيد التوترات على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان، وفقًا لثلاثة مصادر إسرائيلية وأمريكية مطلعة على المكالمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبو الغيط: بعض الدول الغربية قدمت الغطاء لما تفعله إسرائيل في غـزة.. والآن لا تسمع لهم