اعلان

وزير الدفاع الإسرائيلي يكشف عن تنفيذ سياسة دفاعية نشطة ضد حزب الله

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي
كتب : وكالات

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت عن تنفيذ سياسة دفاعية نشطة ومهاجمة بنى تحتية لـ'حزب الله' اللبناني وتحقيق هدف إشعار السكان في الشمال بالأمان في مناطقهم. وجاءت تصريحات جالانت اليوم السبت خلال إجراء تقييم للوضع في القيادة الشمالية مع قائد المنطقة الشمالية اللواء أوري جوردين، واللواء (المتقاعد) يتسحاق (جيري) غيرشون وغيرهم من الضباط الكبار في القيادة.

وخلال التقييم، تلقى وزير الدفاع الإسرائيلي لمحة عامة عن أنشطة القوات لحماية المستوطنات وإزالة التهديدات في المنطقة الحدودية، وأصر على ضرورة الحفاظ على 'سياسة الدفاع النشطة'، وتحصيل الثمن من 'حزب الله' مقابل أي محاولة منه للمساس بالمواطنين الإسرائيليين وقوات الجيش الإسرائيلي.

وقال جالانت في ختام تقييم الوضع: 'في هذا الوقت، تعمل قوات جيش الدفاع الإسرائيلي في الجنوب، في وضعية الهجوم، بنجاح كبير، وبطريقة دقيقة وقاتلة، وتنفذ مهامها'. وأضاف: 'هنا في الشمال، نعتمد سياسة الدفاع النشط، ونفرض ثمنا مقابل كل تهديد - من الجو، ومن الأرض أيضا، بقوة كبيرة'.

"حزب الله" إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية نوع هيرميز 450

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن 'حزب الله' إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية نوع هيرميز 450 قتالية ‏متعددة المهام، استهدفت بصاروخ أرض-جو شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة إصبع الجليل‏ عند الحدود اللبنانية. من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي مساء السبت أنه قصف أهدافا تابعة لحزب الله في الأراضي اللبنانية. وأفاد في بيان بأن الطائرات المقاتلة دمرت 'منظومة صواريخ أرض جو' متقدمة ردا على إطلاق صاروخ على طائرة تابعة لسلاح الجو.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ بدء المواجهة بين 'حماس' وإسرائيل في 7 أكتوبر.

WhatsApp
Telegram