اعلان

مسؤول أمريكي سابق يستفز عاملا مصريا بعبارات معادية للإسلام| فيديو

مسؤول أمريكي يستفز عاملا مصريا بعبارات معادية للإسلام
مسؤول أمريكي يستفز عاملا مصريا بعبارات معادية للإسلام
كتب : وكالات

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمسؤول سابق في إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يدعى ستيوارت سيلدوويتز يستفز عاملا مصريا.

وظهر في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع رجل يرتدي معطفا أخضر وهو يعتدي بالشتائم والإهانات العنصرية والتعليقات المعادية للإسلام على بائع فلافل في مدينة نيويورك.

وفي تسجيل للهجوم من داخل عربة الطعام، هدد سيلدوويتز البائع بجهاز المخابرات في مصر، قائلا إنهم 'سيحصلون على والديك. هل يحب والده أظافره؟ سوف يخرجونهم واحداً تلو الآخر'- على حد زعمه.

وبعد أن التقط سيلدوويتز صورة خاصة للبائع، وطلب منه 'الابتسام'، سأله بكل وقاحة: 'هل اغْتَصَبْتَ ابنتَك كما فعل النبي محمد؟'، ثم وصفه بأنه 'جاهل' لأنه لا يتحدث الإنجليزية.

واستمر سيلدوويتز في الإشارة إلى النبي على أنه 'مغتصب'.

كما استمر في الإساءة قائلاً: “ماذا تتكلم؟ أنت تتحدث العربية، لغة القرآن، القرآن الكريم. إن بعض الناس يستخدمونه كورق (..). ما رأيك في ذلك؟ الناس الذين يستخدمون (..) في المرحاض. هل يزعجك؟ هل يزعجك؟ أخبرني بالحقيقة؟ أنت لا تتحدث الإنجليزية؟ هذا سيء للغاية. لهذا السبب تبيع الطعام في عربة طعام، لأنك جاهل، لكن يجب أن تتعلم اللغة الإنكليزية. سوف يساعدك عندما يقومون بترحيلك إلى مصر.

وعاد سيلدوويتز لاحقاً إلى البائع، الذي لم يفتح نافذة عربته في البداية.

واستمر سيلدوويتز في مضايقته من خلال الأضواء الساطعة وإظهار نوع من الملصقات، وعندما فتح البائع النافذة، أفرغ سيلدوويتز كل كراهيته، واصفاً البائع بأنه 'إرهابي'، وشكّك في جنسيته، مدعياً أيضاً أنه يعرف من يملك جميع عربات الطعام.

وقال للبائع: 'أنت تؤيد قتل الأطفال الصغار'، و'إذا قتلنا 4000 طفل فلسطيني، أتعلم؟ لم يكن ذلك كافيا'. وكل ذلك بابتسامة على وجهه.

WhatsApp
Telegram