اعلان

انتظام نسبي في خدمات الكهرباء والماء في قطاع غزة.. إليك التفاصيل

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية
كتب : أهل مصر

واصلت شاحنات غاز المنازل الدخول إلى غزة، بالإضافة إلى انتظام خدمات الكهرباء والمياه أيضًا في القطاع بشكل نسبي، بحسب قناة "القاهرة الإخبارية".

وأفادت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، بوصول 61 شاحنة تحمل إمدادات طبية وغذاء وماء، والتي أفرغت حمولتها في شمال غزة من أصل 248 شاحنة مساعدات إنسانية وصلت إلى القطاع منذ دخول الهدنة بين حماس وإسرائيل حيز التنفيذ.

الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، إنه تم تسليم 11 سيارة إسعاف و3 حافلات وسرير طبي مسطح لمستشفى الشفاء الذي شهد قتالا عنيفا في الأيام الأخيرة، وذلك من أجل المساعدة في عمليات الإخلاء.

وأضاف بيان "أوتشا": "كلما طال أمد الهدنة، تمكنت وكالات الإغاثة الإنسانية من إرسال مزيد من المساعدات إلى غزة وعبرها"، موجهًا الشكر إلى كل من جمعيتي الهلال الأحمر الفلسطيني والمصري.

وقام مكتب الأمم المتحدة بالترحيب لتنسيق الشؤون الإنسانية بالإفراج عن مزيد من الرهائن، وجدد أيضًا دعوته إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن.

وقد وصلت دفعة رهائن ثانية في وقت متأخر من مساء أمس، والتي أفرجت عنهم حركة حماس إلى إسرائيل التي أطلقت بدورها سراح مجموعة ثانية من المعتقلين الفلسطينيين، في اليوم الثاني من الهدنة بعد 7 أسابيع من الحرب المدمرة.

WhatsApp
Telegram