اعلان

الرئيس الفلسطيني يدعو لتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة

لاجئو غزة
لاجئو غزة
كتب : وكالات

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة/ ووقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل.

وأكد عباس لدى استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، في مدينة رام الله، على وجوب تجنيب المدنيين ويلات القصف والقتل والدمار، الذي تنفذه آلة القتل الإسرائيلية.

وحثّ عباس على مضاعفة المواد الإغاثية والطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود، لأهالي غزة، بأسرع وقت ممكن، وتقديم ما يلزم من مساعدات لتعاود المستشفيات، والمرافق الأساسية عملها في علاج الآلاف من الجرحى بقطاع غزة.

وسلم عباس وزير الخارجية الأمريكية وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) ملفا كاملا حول 'جرائم' إسرائيل في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس من 'قتل وتدمير وجرائم التطهير العرقي'.

رفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني

وأعاد عباس التأكيد على 'رفض ومنع التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية بما فيها القدس'، داعيا واشنطن لمنع طرد إسرائيل للسكان الفلسطينيين في الضفة الغربية، خاصة مناطق الأغوار.

كما دعا إلى ضرورة الإفراج عن أموال الضرائب (المقاصة) الفلسطينية، مشيرا أنه 'ستكون لسكان قطاع غزة الأولوية ولن يتم التخلي عنهم وهم مسؤولية دولة فلسطين وتحت إدارتها'.

وشدد على أن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية الذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط