اعلان

وزير الخارجية الروسي: بلينكن هرب من اجتماع المجلس الوزاري لـ منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
كتب : أهل مصر

قال سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إن نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن "هرب"، من اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بسكوبيي في مقدونيا الشمالية، جاء ذلك في تصريحات للوزير من مقر اجتماعات وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا OSCE بسكوبيي.

تصريحات وزير الخارجية الروسي

وأشار لافروف إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والمفوض السامي لشؤون السياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل "ليسا سوى جبانين" يخافان من أي محادثة صادقة مع الحقائق الواقعية الموجودة على الأرض.

وكان لافروف قد قال أمس الخميس، إن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا "على شفا الانهيار"، فيما تقبل عضوية النظام الأوكراني الحالي بطريقة استثنائية وسريعة، وتبدو تصريحات بروكسل بشأن "دفاع زيلينسكي عن القيم الأوروبية"، و"قبول النازيين خارج الطابور" كأمر "مخجل".

ووصل لافروف إلى مقدونيا الشمالية أمس من أجل المشاركة في اجتماع وزراء خارجية المنظمة يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر، حيث تعتبر تلك الرحلة أول رحلة للوزير إلى أوروبا منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، دون احتساب زياراته إلى بيلاروس وتركيا.

وكانت آخر زيارة للافروف إلى أوروبا قبل هذه الزيارة في يوم 21 يناير 2022، حيث زار حينها جنيف، وأجرى محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

WhatsApp
Telegram